مرايا – من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأمريكي المعين مايك بومبيو، إسرائيل، الأسبوع المقبل، في رحلة قد تكون الأولى له بعد توليه هذا المنصب.

وبحسب القناة العاشرة العبرية، فإن بومبيو سيصل إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، في أول زيارة سياسية خارجية له، مشيرةً الى أنه سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين.

ولفتت القناة، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تليرسون لم يزر إسرائيل إلا مرة واحدة، برفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شهر مايو/أيار الماضي.

ومن المرتقب أن يصادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين بومبيو، الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، في هذا المنصب خلال الساعات القادمة.

ولم يتضح ما إذا كان الوزير الأمريكي سيلتقي قيادة السلطة الفلسطينية التي أعلنت وقف الاتصالات السياسية مع الإدارة الأمريكية منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مطلع شهر ديسمبر/كانون اول 2017.

وسبق لبومبيو أن التقى رئيس السلطة محمود عباس في مدينة رام الله في الضفة الغربية في شهر فبراير/شباط 2017 ولكن بصفته رئيسا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ولم يصدر أي إعلان رسمي أمريكي عن هذه الزيارة.