الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    تأهب في عُمان مع بلوغ الإعصار “مكونو” السواحل

    أعلنت السلطات العمانية رفع حالة التأهب القصوى، تزامنا مع اقتراب إعصار (مكونو) إلى سواحل (صلالة) جنوب السلطنة.

    وذكرت الهيئة العام للطيران المدني العُماني، الجمعة، أن آخر خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية تشير إلى استمرار تحرك الإعصار باتجاه السلطنة خلال الساعات القادمة.

    وأعلنت الهيئة عن تمديد إغلاق مطار صلالة بسبب الإعصار مكونو.

    ويتواصل تدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة في حين تصل كتلة السحب الرئيسية إلى سواحل محافظة ظفار صباح الجمعة مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدا تتراوح كميتها بين 200 إلى 300 ملم تؤدي إلى فيضان الأودية ويكون لبحر هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 – 12 مترا.

    وأخلت السلطات العُمانية مستشفيات في محافظة ظفار ومناطق أخرى على الحدود مع اليمن، كما أجلت سكاناً من مناطق قريبة من البحر إلى مراكز إيواء آمنة، في حين قالت الهيئة العامة للطيران المدني إن السلطات ستغلق مطار صلالة، ثاني أكبر مطارات عُمان، لمدة 24 ساعة بسبب العاصفة.

    كذلك ناشدت السلطات السكان بالابتعاد عن شاطئ البحر وعن الأودية والأماكن المنخفضة.

    وفي اليمن، عملت قيادة التحالف العربي، وبالتعاون مع السلطة المحلية في جزيرة سقطري اليمنية، على إنشاء مكتب لإعادة الإعمار، مؤكدة العمل على وضع خطة شاملة لإغاثة وإعادة تأهيل جزيرة سقطرى، تتضمن نقل وتركيب محطة لتوليد الطاقة الكهربائية للجزيرة وتقديم المساعدات العينية للسكان المتضررين.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم