الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    انتشار كثيف للجندب الأسود في المسجد النبوي

    مرايا – انتشر خلال الأيام الماضية بشكل مفاجئ وكثيف في المدينة المنورة، صرصور الحقل الليلي أو ما يعرف بـ“الجندب الأسود” .
    وقالت صحيفة عكاظ السعودية ان وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي مستمرة في مكافحة حشرات الجراد والجندب الطائرة بمشاركة أمانة المدينة المنورة، والصحة، والزراعة.

    وبينت الصحيفة انه تم توزيع ١٥٠ عاملا مزودين بمضخات خاصة لرش الحشرات بالمبيدات، وجمعها في أكياس خاصة، ومتابعة ورصد ومكافحة الحشرات في سطح المسجد النبوي.

    وبينت الصحيفة انه تم فتح المظلات للحد من قوة إضاءة الإنارة في عموم الساحات (حيث تنجذب الجنادب للضوء)، وإغلاق قباب التوسعة لضمان عدم دخول الحشرات داخل المسجد النبوي.

    كما عملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد على تخصيص عمالة أمام أبواب الحرم القديم مزودين بـ12 ماكينة خاصة لشفط الحشرات لضمان عدم دخولها للمسجد، وإغلاق تشققات الرخام في ساحات المسجد النبوي بواسطة السليكون لمنع اختباء الحشرات بداخلها، فضلا عن تخفيض الإنارة في الساحات، خصوصا الجنوبية منها، بنسبة 50 ،%للحد من وجود الحشرات.

    وأكدت وكالة المسجد النبوي أن العمل مستمر على مدار الساعة لتهيئة كافة المواقع في المسجد والساحات للمصلين والزوار لضمان أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة.

    والجنادب السوداء هي نوع من الحشرات تعيش في الأماكن المظلمة والدافئة وبين الحشائش وتظهر ليلًا بكثرة، والذكور منها تصدر أصواتًا للأنثى للتواصل، وقد يسمع الصوت من مكان وتكون الحشرة في مكان آخر، وهي حشرة غير ضارة بقدر ما هي مزعجة فقط.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم