الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    الهميسات يوضح حقيقة “رسوب” المتقدمين لامتحان”الكفاءة العربية”

    مرايا – قال مدير ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات إن امتحان الكفاءة باللغة العربية هو مقر بقانون مجمع اللغة العربية المادة العاشرة في عام 2015 حيث يجب على كل موظف في وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي أو وزارة العدل أو أي مذيع أو محرر أو معد برامج في وسائل الاعلام الأردنية اجتياز امتحان الكفاءة في اللغة العربية، مشيراً إلى أن هذه الامتحانات بدأت في الأول من آذار الماضي وتقدم لها حوالي 10 آلاف شخص، ونسبة النجاح خلال هذه الفترة ما بين 70-40%.

    ونفى الهميسات خلال حديثه لـ”هلا اف ام” الأربعاء ما ادعاه بعض المتقدمين للامتحان بعدم نجاح أي متقدم للامتحان أمس الثلاثاء؛ قائلاً إن نتائج الامتحان لم تظهر بعد، مشيراً إلى أن عشرات تجمعوا وشكوا من صعوبة بعض الأسئلة، وهذه الأسئلة وضعت من قبل مجمع اللغة العربية.

    من جهته قال الدكتور محمد السعودي أمين عام مجمع اللغة العربية بأن الامتحان الذي يتم التقدم له هو امتحان كفاية وليس امتحان كفاءة، ولا يوجد فيه اعراب، بل هو مجرد اختبار للتقييم الإملائي، وخضع له حوالي 6 آلاف معلم حتى اللحظة.

    وكان متقدمون للامتحان قد احتجوا أمس الثلاثاء عقب تقديمهم الامتحان قائلين إن الأسئلة صعبة ولم ينجح فيها أحد من المتقدمين وهو ما نفاه الهميسات قائلاً إن النتائج لم تظهر بعد.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم