الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    نهار السعيدات نقيباً للمرة الثانية

    مرايا – فاز نهار السعيدات عن كتلة البناء والتطوير نقيباً لمجلس أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز للمرة الثانية الجمعة، فقد حصل على 572 صوتا، مقابل 274 صوتا لإبراهيم أبو نحلة عن كتلة التعاون.
    كما فاز أعضاء كتلة البناء والتطوير في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز ،الجمعة، بحصولهم على جميع مقاعد قطاع الغاز، وفق ما نقل مراسل “المملكة”.
    وفاز 6 من أعضاء كتلة البناء والتطوير من بين 3 كتل مرشحة، بعد انتهاء فرز صندوقي الاقتراع التي استمرت نحو 5 ساعات منذ الساعة 6 مساء، وهم “إيهاب الربابعة، ومحمد أبو شاور، وأيمن الهناندة، وأبو بكر القيسي، وأحمد البستنجي، ومراد الغربية”.
    ويبلغ عدد أعضاء النقابة الذين يحق لهم الاقتراع نحو 990 عضوا عاملا من مجموع أعضاء النقابة، وعددهم نحو 1300 عضو.
    ويتشكل مجلس إدارة النقابة من 13 عضوا،منهم 6 أعضاء يمثلون قطاع المحروقات و 6 يمثلون قطاع الغاز، إضافة إلى مركز النقيب، أما مركز نائب النقيب فيتم اختياره وفق مركز النقيب، أي إذا كان النقيب الفائز من قطاع المحروقات فإن نائبة يكون من قطاع موزعي الغاز وبالعكس، وتجرى انتخابات المجلس مرة كل 3 سنوات.
    فيما تنافس على عضوية المجلس عن قطاع محلات الغاز وعددها 6 مقاعد 15 مرشحا ضمن 3 قوائم البناء والتطوير، التعاون، المستقلين غير مكتملة والتي يبلغ عدد أعضائها 3 أعضاء، وهم مرشحون عن قطاع الغاز من دون ترشح أي منهم لمنصب النقيب.
    وقال رئيس لجنة الإشراف على انتخابات نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز عدنان الحديد، إن “نسبة الاقتراع العامة تجاوزت 95٪ حيث أدلى نحو 950 عضوا من الهيئة العامة بأصواتهم، ويبلغ أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الانتخاب 990 عضوا”.
    وأضاف أن “عملية الاقتراع سارت منذ صباح الجمعة بكل سهولة ويسر وبشكل منتظم، وسط إقبال متفاوت من قبل المشاركين في الانتخابات”.
    وتوجه أعضاء من الهيئة العامة للاقتراع لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة عن قطاع الغاز، من خلال صندوقي اقتراع خصصا لهذه الغاية في مبنى النقابة.
    وكان المرشحون لمقاعد أصحاب محطات المحروقات فازوا بالتزكية وهم “أسعد النادي، بكر الجندي، يونس الحلو، خالد الداوود، لافي الحراحشة، عثمان سرداح”، بعد أن تساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهم في المجلس وعددها 6 مقاعد، وفقا لنص المادة 28 من النظام الداخلي للنقابة القاضي بأنه إذا لم يتقدم لعضوية المجلس أو لمركز رئيس النقابة إلا العدد المساوي لعدد أعضاء المجلس والرئيس يعتبر المتقدمين فائزين بالتزكية.
    وتعمل نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز التي تأسست عام 1972 على رعاية مصالح منتسبيها، وتطوير قطاعي الغاز والمحروقات في المملكة بما يتواءم مع التطور العلمي والتكنولوجي ورفع مستوى العاملين في القطاعين والحفاظ على علاقات جيدة ومتوازنة مع أطراف عملية توزيع الغاز والمحروقات.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم