الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • كوكتيل

    تعرف على فنانون صغار اعتزلوا في طفولتهم ثم عادوا

    مرايا – شهدت الساحة الفنية في مصر في حقبة الثمانينيات والتسعينيات، ظهورَ عدد كبير من الأطفال في أدوار تمثيلية أو أغانٍ مصورة، كانت لافتةً للأنظارِ جداً، ولكن، بعد مرور سنوات، اختفوا حيث اكتفى بعضهم بالتمثيل في طفولتهم فقط.

    كانت عودة معظمهم للأضواء بمثابة مادة دسمة لبعض برامج “التوك شو”، حيث ألقت الضوء عليهم من جديد. وبالفعل، حقَّقت حلقاتهم نسب مشاهدة عالية. فمؤخّراً، استضافت الإعلامية إيمان الحصري، الطفلة التي سبق وقدمت شخصية هالة في فيلم “الحفيد”، وهي التي كان يظنها الكثيرون أنها الإعلامية المصرية دينا رامز، إلا أن ظهورها الأخير من خلال برنامج “مساء دي إم سي” كذّب الشائعات. فالطفلة هالة أصبحت امرأة محجبة تُدعى ميرفت علي في الأربعينيات من عمرها ولديها ولدان في الجامعة. وأشارت إلى أنها إضافة إلى فيلم “الحفيد”، قدَّمت خمسة أفلام ومسلسلاً واحداً مع أحمد زكي، لكنها عند عمر 12 عاماً توقفت لأنها لم تستطِع التوفيق بين التمثيل والدراسة.

    الطفلة “بلية”، التي سبق وظهرت في فيلم “العفاريت” الذي أنتج عام 1989 مع كل من الفنانين مديحة كامل وعمرو دياب، عادت منذ فترة كذلك للأضواء من جديد، بعدما أصبحت فتاة شابة هي هديل عبد الله في الثلاثينيات من عمرها. وظهرت في أحد البرامج لتؤكد أنها لم تدرس التمثيل، بل تخرجت من الجامعة الأميركية، وعاشت خارج مصر في عدة دول، وأشارت إلى أنها لا تزال تحتفظ بملابس شخصيتها في الفيلم الذي لم تمثل هديل قبله بعام واحد سوى شخصية قمر السماحي في طفولتها، وذلك بالجزء الثاني من مسلسل “ليالي الحلمية”.

    الفنانة الشابة علياء عساف، وهي فتاة في العشرينيات من عمرها، سبق وقدمت وهي طفلة في عمر خمس سنوات بعض الإعلانات، ثم فيلم “نزوة” مع الفنان الراحل أحمد زكي عام 1996، وعادت للإعلانات من جديد، ثم قدمت فيلمي “شجيع السيما” مع أحمد أدم و”بلية ودماغه العالية” في شخصية “أم الشحات” مع محمد هنيدي، حتى عادت بعد سنوات طويلة بدوريها في مسلسل “كاريوكا” و”الداعية”، ثم قدمت شخصية ريم في مسلسل “ابن حلال” مع الفنانين محمد رمضان ووفاء عامر وأحمد فؤاد سليم.
    ظهرت علياء بعد اختفاء سنوات في برنامج “صباح أون” مع الإعلامي رامي رضوان، وتحدثت عن حزنها لأنها عملت مع أحمد زكي وهي طفلة صغيرة جداً عمرها خمس سنوات ما جعلها لا تستفيد منه شيئاً.

    وبعد 23 عاماً من عرض فيديو كليب “كان عندك حق” للمطرب عمرو دياب، عادت للظهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الطفلة التي سبق وشاركته فيه، وهي أميرة يسري، والتي أصبحت في الثلاثينيات من عمرها. وابتعدت أميرة عن العمل في الفيديو كليب، واكتفت بمجال تنظيم الحفلات.

    ومنذ عامين، أعاد الفنان خالد الصاوي الطفلة المعجزة “فيروز” إلى الأضواء بعدما نشر صورة تجمعهما أثناء مرضها، وأعادت الصورة التي نشرها الصاوي على حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمهور للخلف سنوات طويلة حيث اشتهرت فيروز في طفولتها بأدوارها مع الفنان أنور وجدي. وبعد أشهر من تداول الصورة على نطاق واسع، توفيت فيروز عن عمر 73 عاماً بعد صراع مع المرض.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم