مريا – يكثف منتخبنا الوطني للسيدات لكرة القدم، تحضيراته على ملعب البولو استعداداً للمشاركة بالدور الأول من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو والتي ستقام في فلسطين خلال الفترة من 6-14 تشرين الثاني المقبل.

ويواجه المنتخب في اول مبارياته بالتصفيات نظيره المالديفي عند الساعة الثانية والنصف عصر يوم 8-11 بتوقيت الاردن، فيما يواجه فلسطين المضيفة عند الخامسة والنصف مساء يوم 11-11، ويختتم مشاركته يوم 13-11 بمواجهة اندونيسيا عند الثانية والنصف عصرا.

ويتم التركيز في التدريبات التي تقام بواقع خمس جرعات أسبوعيا على الجانبين البدني والتكتيكي، ضمن الخطة التي وضعت من قبل المدير الفني الجزائري عز الدين شيح في إطار الاستعدادات التي تتضمن معسكر داخلي خلال الفترة من 1-4-11، بالإضافة للمباريات الودية التي تجري ايام السبت للوصول الى الجهازية التامة قبل المشاركة بالتصفيات.

ويشارك بالتدريبات اللاعبات: ستيفاني النبر، شروق الشاذلي، هبه فخر الدين، ربى الغويري، آيه المجالي، شرين الشلبي، رايه حينا، نتاشا النبر، نور زوقش، رند جودت، شهيناز جبرين، عبير النهار، لانا فراس، هيا خليل، أنفال الصوفي، جود الشنطي، بانتظار انتظام اللاعبة ياسمين خير بالتدريبات بعد اكتمال علاجها من الاصابة التي لحقت بها في نهائي الدوري التصنيفي، وكذلك اختيار عدد من لاعبات منتخب ت 19 بعد انتهاء مشاركتهن بالتصفيات الاسيوية في فيتنام يوم 28 الحالي.

ويضم كادر المتنخب الى جانب عزالدين كل من مساعد المدرب اسماعيل بزادوغ، مدرب الحراس اكرم السطري، مديرة المنتخب سوسن الحساسين، المعالجة سندس المصري، ومسؤول اللوازم ماهر عبدالهادي.

وتقام التصفيات من ثلاث مراحل، حيث يشارك 18 منتخب في الدور الأول، في حين حصلت فيتنام وأوزبكستان على التأهل المباشر إلى الدور الثاني كونهما تحتلان المركزين السابع والثامن على التوالي في تصنيف المنتخبات الآسيوية.

في المقابل تأهلت أستراليا وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين وتايلاند مباشرة إلى الدور الثالث والنهائي من التصفيات (كونها تحتل المراكز الخمسة الأولى في تصنيف المنتخبات الآسيوية).

وفي الدور الثاني يتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثالث الذي تقام مبارياته خلال كانون الثاني أو شباط 2020.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الإقصائي الذي تقام مباريته في شهر آذار 2020، وبحيث يتأهل الفائزين من هذا الدور إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.