مرايا – شؤون رياضية – واصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، استعداداً لمواجهتي الهند والسعودية يومي 17 و20 الحالي، ضمن التحضيرات لكأس آسيا 2019.
وأجرى المنتخب أمس حصة تدريبية صباحية على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، تركزت على الجانب البدني، وبإشراف مدرب اللياقة كريم مالوش، واشتملت على تمارين تقوية العضلات والوقاية من الإصابات.
أمّا التمرين المسائي الذي قاده المدير الفني بوركلمانز، فاشتمل على تدريبات بدنية وتكتيكية وتكنيكية، بمشاركة كافة لاعبي المنتخب الذين تم استدعاؤهم، باستثناء موسى التعمري (الذي غاب ايضا عن التدريب الصباحي) وصالح راتب وعبيدة السمارنة، بانتظار التقرير الطبي النهائي من الطبيب نزار البشتاوي والمعالج ياسر خير الله والمعالج البلجيكي ديمتري الذي انضم حديثا للجهاز الطبي للمنتخب، وتعرّض لاعب المنتخب عدي القرا للاصابة في التمرين المسائي، حيث سيتم العودة للجهاز الطبي لمعرفة مدى تأثره بالاصابة خلال مباراتي الهند والسعودية.
وفي حال عدم اكتمال شفاء اللاعبين الثلاثة، فانه من المنتظر أن يتم استدعاء بعض الاسماء التي كانت حاضرة في مباريات الدوري امثال انس بني ياسين، بهاء عبدالرحمن، مصعب اللحام ويوسف النبر.
وبات لاعبو المنتخب الوطني على درجات مميزة من الجهوزية والتشافي من الاصابات التي لحقت باللاعبين خلال فترة مباريات الدوري، واكتمل حضور حارس مرمى المنتخب عامر شفيع بدنيا وذهنيا وتكتيكيا، إلى جانب بقية لاعبي المنتخب، بانتظار تحقيق المستوى الفني المطلوب في المباراتين المقبلتين في المعسكر قبل الأخير للمنتخب قبل خوض النهائيات الآسيوية المقررة في كانون الثاني (يناير) العام المقبل في الامارات، حيث وقع المنتخب في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات استراليا وسورية وفلسطين.
إلى ذلك، من المنتظر أن يصل إلى عمان يوم غد الخميس، المنتخب الهندي، وذلك تحضيرا لمواجهة المنتخب الوطني في اللقاء المقرر عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل على استاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

تخصيص ريع مباراتي النشامى مع الهند والسعودية لذوي شهداء السيول

قرر اتحاد كرة القدم استثمار مباراتي المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيريه الهندي والسعودي، في الإطار الودي يومي 17 و 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بهدف تعزيز مفاهيم وقيم المسؤولية الاجتماعية، إنطلاقا من توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم الرامية، بهدف ترسيخ تلك المفاهيم والقيم.
وبحسب الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر، فإن الاتحاد أعد برنامجا خاصا بالتفاعل مع المجتمع المحلي وتزامنا مع ذكرى مولد الراحل العظيم الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
ولفت الأمين العام إلى الرؤية الثاقبة لسمو الأمير علي بن الحسين بتشكيل اللجنة الاجتماعية في الاتحادين الآسيوي والدولي، وما عكسته من نشاطات وبرامج ساهمت بدمج اللعبة مع العديد من الجوانب الاجتماعية، انطلاقا من الدور المسؤول للعبة الأكثر شعبية في العالم.
وتجسيدا لتلك التوجهات، فإن الاتحاد سينظم اليوم جولات لعدد من مدربي ونجوم المنتخب الوطني الى مؤسسة مبرة أم الحسين، ومدرستي الرأي والحداثة، للالتقاء مع الأطفال والتحدث عن الجوانب الإيجابية لممارسة الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، بالإضافة إلى توزيع قمصان المنتخب موقعة من مدربي ونجوم منتخب النشامى.
من جانب آخر، واستنادا إلى الحملة التي أطلقها الاتحاد لدعم منتخب النشامى في مسيرته الإعدادية تأهبا لنهائيات آسيا وبعنوان: “حيهم_النشامى”، فإن الاتحاد وتجسيدا لقيم المسؤولية الاجتماعية قرر تخصيص ريع مباراتي المنتخب مع الهند والسعودية لذوي شهداء السيول التي داهمت عدة مناطق في المملكة، وذلك بالتنسيق مع المركز الأردني للأمن وإدارة الأزمات، كما سيصار الى منح مديرية الدفاع المدني ألف تذكرة مجانية لكل مبارة من المباراتين، لحضور منتسبي هذا الجهاز المميز وعائلاتهم، وتقديرا للدور الكبير والوطني الذي قامت به المديرية خلال الظروف الجوية الصعبة التي أثرت على البلاد خلال الفترة الماضية.
إلى ذلك، تقرر طرح تذاكر المباراتين أيام الخميس، الأحد، الإثنين: الجامعة الأهلية، والجامعة التطبيقية، ويومي السبت والثلاثاء: ستاد الملك عبدالله الثاني.
وحددت أسعار التذاكر بدينارين للدرجة الأولى ودينار للدرجة الثانية.