مرايا – احتفظ الدولي سامي الجمل بلقب بطولة العالم للجوجيتسو حين ظفر بالمركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي في بطولة العالم لفئة (الماسترز) بوزن تحت (69) كلغم التي أقيمت في العاصمة الاماراتية أبو ظبي بمشاركة ما يزيد على (400) لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات والأعمار يمثلون (50) دولة حول العالم.

وكان الجمل الذي يحمل درجة الماستر في هذه الرياضة، قد فاز في نيسان الماضي بذهبية بطولة العالم السابقة التي أقيت في دولة الامارات مثلما فاز بفضية لاس فيغاس (IBJJF)، ٍليعود من جديد ويكرر تفوقه في هذا النوع من الرياضة ويضيف الى سجله انجازا جديدا الى انجازاته السابقة التي حققها في العديد من البطولات الاقليمية والدولية.

الجمل الذي يحظى بدعم الملكية الأردنية وشركة زين، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على كل من اللاعب البولندي بالنقاط بنتيجة 4/0، الروسي بالاستسلام وعلى اللاعب الاماراتي بالنقاط.

وكان اللاعب الأردني وسام الأحمد المقيم في دولة الامارات العربية قد ظفر بذهبية وزنه في هذه البطولة التي تنص تعليماتها على اضافة الميداليات الملونة التي يحققها اللاعبون واللاعبات الى رصيد الدولة المشاركة في البطولة. وباضافة ذهبيتي الجمل والأحمد الى رصيد الأردن، قفز ترتيب الأردن في هذه البطولة من المركز (35) الى المركز (11).

وعبر الجمل الذي سيشارك في بطولة أوروبا المقررة مطلع العام المقبل، عن اعتزازه وتقديره للشراكة المثمرة التي تجمعه مع زين والملكية الأردنية. مشيرا الى أهمية التفات القطاع الخاص لدعم الرياضة الأردنية بشكل عام والجوجيتسو منها بشكل خاص.