مرايا – كسر إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لبرشلونة، صمته لأول مرة منذ إقالته من منصبه، الشهر الماضي.
وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الخميس: “في هذه الأسابيع لم أر الكثير من مباريات كرة القدم، وفضلت أن أكون بعيدًا بعض الشيء”.

واستدرك: “لكن حين تكون مهنتك التدريب، لا يمكنك البقاء بعيدًا بشكل تام، وبالأمس شاهدت عدة دقائق من مباراة نصف نهائي كأس الملك”.

“أفضل تجربة”

وتابع: “المباراة التي شاهدتها كاملة هذا الشهر، كانت مواجهة برشلونة مع أتلتيك بيلباو في الكأس.. من الصعب دائمًا رؤية الفرق التي دربتها مؤخرًا، لكن هذه المواجهة كانت مشابهة لمباراتنا ضدهم في افتتاح الليجا، ولا أريد إثارة الجدل حولها”.

وأضاف: “كل نادٍ عملت فيه استفدت منه الكثير من الأشياء، وكان الفوز بكأس السوبر مع أتلتيك بيلباو ضد برشلونة أمرًا مميزًا، فأنا من بيلباو ودربت الفريق، مناخه ساعدني لأجد نفسي، وكان أفضل شيء قمت به في حياتي المهنية”.

وعن إمكانية عودته لتدريب بيلباو، أجاب: “لقد عملت في النادي لسنوات عديدة، وأرى أن المدربين الشباب مثل جاريتانو وإتشبيريا وإيراولا هم المستقبل”.

وحول إقصاء برشلونة من دوري الأبطال أمام ليفربول وروما، قال فالفيردي: “بالنسبة لي الموقفان مختلفان، ففي روما لم ننه المباراة بشكل جيد، وكنا نعتقد أننا قادرون على إقصائهم”.

وأردف: “أما ليفربول، فحين بدأت المباراة استقبلنا هدفا كنا نريد تجنبه، وهذا كان السبب في إقصائنا، لأننا بعده تلقينا هدفين في دقيقة”.

واسترسل: “في مباراة الذهاب ضد ليفربول عانينا، لكننا نجحنا في الانتصار عليهم.. دوري الأبطال من الصعب الفوز به، فهي بطولة تعتمد على مباراة واحدة، لكن الدوري يمثل ما فعلته خلال عام.. وحاليًا ليفربول يركز على التتويج بالبريميرليج، لأنهم لم يفعلوا ذلك منذ فترة طويلة”.

“حظ رائع”

وبخصوص فترته مع البلوجرانا، أجاب: “تدريب برشلونة كان حظًا رائعًا، وأعرف ما يعنيه العمل هناك، يسعدني أنني عملت معهم.. حين توقع العقد فأنت تعرف بالفعل أن كل شيء يعتمد على النتائج، وأن المدرب سيكون المسؤول”.

وأضاف فالفيردي: “لا أفكر فيما إذا كانوا تعاملوا معي بشكل غير عادل، يجب أن أتجنب ذلك وأغلق هذه الصفحة وأتطلع إلى الأمام.. ليس من الضروري أن أنظر للخلف، قررت الصمت لفترة، وسنرى ما سيحدث”.

وعن مستقبله، قال: “أحب فعل الأشياء الغريبة، ربما ستكون تجربتي القادمة كذلك، فأنا كنت متحمسا حين أخبرني إنييستا أنه ذاهب إلى اليابان”.

وواصل: “أخطط للذهاب لرؤية عدة فرق، أريد أن أكون مع مدربين آخرين وأتحدث معهم، لمواجهة القضايا والمواقف المختلفة”.

واختتم: “المرشح للفوز بالليجا؟ ريال مدريد قوي ويركز بشكل كبير على الدوري”.