مرايا – كشف عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، عن معاناتهم من عدم القدرة على ترتيب شؤون فرقهم استعدادا للدوري الذي يستأنف يوم الثالث من الشهر المقبل، بسبب تواجد محترفيهم الاجانب خارج المملكة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.
واشار مدربون في أندية المحترفين، إلى أن غياب المحترفين الاجانب حتى الان، يربك عمل الأندية، ويجعل المشهد ضبابيا بخصوص طريقة اللعب والتشكيلة التي سيلعب بها الفريق في الدوري.
وكان عدد من أندية المحترفين، أبرم صفقات احتراف بداية الموسم الكروي الحالي مع محترفين أجانب، حيث شارك هؤلاء المحترفين في تدريبات أنديتهم، قبل أن يغادروا المملكة مع بداية أزمة كورونا في شهر أذار الماضي، دون أن يتمكنوا من العودة إلى أنديتهم بسبب إغلاق المطارات والحدود، نتيجة الجائحة.
وأكد مدربون وإداريون في أندية المحترفين في تصريحات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، أن تأخر التحاق المحترفين يجعل المشهد ضبابيا، خاصة وأن الاندية لا تعرف حتى الان فيما اذا كان محترفها سيلتحق بفريقه أم لا.
المدير الفني لفريق السلط جمال ابو عابد، قال إن المحترفين الليبي أحمد التربي والكاميروني جاستن اللذان سبق وأن وقعا على كشوفات فريق السلط، غادرا المملكة مع بداية أزمة كورونا، دون أن يتمكنا من الالتحاق بالتدريبات حتى الان، الأمر الذي اربك عمل الفريق، وجعل الجهاز الفني في حيرة بشأن عودتهما أم لا.
واضاف “ايام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات الدوري، والفريق بحاجة لمعرفة فيما اذا كان المحترفان قادرين على الالتحاق بالتدريبات أم لا”.
من جهته، عبر المدير الفني لفريق سحاب أسامة قاسم، عن قلقه لعدم تمكن المحترفين الثلاثة في الفريق من الالتحاق بالتدريبات حتى الان.
واضاف “سبق وأن تعاقدنا مع المحترفين، الفلسطيني اسلام بطران، والهولندي ليروي جورج، والكرواتي سبستيان انتيتش، ولكن سرعان ما غادروا عمان اثناء جائحة كورونا، دون التمكن من العودة، الأمر الذي اربك العمل، متمنيا اتضاح الرؤيا في الأيام القليلة المقبلة، لترتيب شؤون الفريق قبل انطلاق المنافسات.
بدوره، أكد أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، أن الفريق ما يزال ينتظر عودة المحترف الليبي أكرم الزوي الذي يتواجد في بلاده، دون التمكن من الالتحاق بالتدريبات، بسبب جائحة كورونا وظروف الطيران.
وأكد المنسق الإعلامي لنادي الجزيرة راضي الزواهرة، معاناة فريقه من تأخر التحاق المحترفين الليبي عبدالعاطي العباسي، والبرازيلي ليو، مشيرا إلى أن مصير التحاق المحترفين ليس معلوما حتى الأن، ما أربك عمل الجهاز الفني.