مرايا – ايهاب مجاهد – ثمّن عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان ورئيس اللجنة المشرفة على حملة “صنع في الاردن” م. موسى الساكت، موقف وزير العمل علي الغزاوي خلال استقباله ممثلي الحملة والذي طلب استبدال منتج غير اردني باخر اردني خلال لقاء الحملة بالوزير للتعريف بالحملة والموجهة للقطاع العام.
وكان الغزاوي قد طلب استبدال عصير غير اردني بعصير اردني قدم كضيافة لوفد الحملة، واعتذر للحملة عن الخطأ غير المقصود.
وقال المهندس موسى الساكت ان موقف الوزير شكل درسا ويدعو للانتباه إلى مثل هذه الأمور الصغيرة التي لا بد وإن تنعكس على الممارسات الكبيرة مستقبلا، حيث كانت المفارقة رمزية، ورسالة للجميع، تحمل دلالات عميقة وتعبر عن واقع الحال، تلك التي ظهرت خلال الزيارة عندما قدم المسؤولين عن الضيافة في وزارة العمل للمشاركين في الاحتفال عصائر ذات منتج غير أردني.
واضاف الساكت إن الوزير سارع على الفور بالطلب من المسؤولين عن الضيافة إعادتها، إضافة إلى الطلب من دوائر الوزارة الانتباه إلى مثل هذه التفاصيل، حتى وإن كانت صغيرة.
وكان وزير العمل علي الغزاوي قد علّق في تصريح صحافي على موقفه الرافض لوجود لمنتج غير أردني في الوزارة بالطبيعي. وقال: طلبت فورا إعادتها إلى مصدرها، فكيف أوافق على أن نحتفل بحملة “صنع في الأردن” ثم نعرض ضيافة مصنوعة خارج الأردن.وأضاف، انتبهت خلال تقديم الضيافة “عصائر”، بأنها لم تكن منتجا أردنيا، ورغم رمزيتها إلا أنها تختصر الكثير مما تعاني منه الصناعة الاردني.