مرايا – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن الأردن يقف بكل قواه مع العراق الشقيق في مواجهته للإرهاب الضال الذي يستهدف العراق وسلمه واستقراره، مستنكرا بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مركزا تجاريا في العاصمة العراقية بغداد وأوديا بحياة 26 شخصا وإصابة العشرات من الأبرياء بجروح.

وقال المومني في بيان اليوم الاثنين، ان هذه الاعتداءات الارهابية تستهدف النيل من الانتصارات التي تحققت ضد الارهاب والتي تحقق جزء هام منها في العراق الشقيق، تؤكد من جديد الطبيعة الاجرامية واللااخلاقية للارهابيين وضرورة الاستمرار في معركة الارهاب المصيرية لأمن الاقليم وسلام شعوبه.

وأكد وقوف الاردن الى جانب العراق الشقيق في تصديه للعصابات الارهابية التي تحاول اعادة البلاد الى دوامة العنف والاقتتال وضرب امن واستقرار العراق.

وجدد موقف الاردن الداعي الى ضرورة تكاتف الجهود الاقليمية والدولية في مواجهة الارهاب وضمن منهج شمولي ومعالجة اسبابه وجذوره وتخليص العالم من شروره، وقدم احر التعازي لعائلات الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت ساحة الطيران وسط بغداد شهدت، صباح اليوم، تفجيرين ارهابيين نفذهما انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين، اسفرا عن مقتل 26 شخصا واصابة 95 اخرين، في ثاني هجوم يستهدف العاصمة العراقية خلال يومين.