“البناء الوطني” يدعو إلى ضرورة تدعيم واسناد منطقة الانهيار وتدعيم جوانب الحفرية الواقعة في شارع الشهيد وصفي التل

 

مرايا – بين رئيس مجلس البناء الوطني الأردني أنه تم تعديل اجراءات رخصة الانشاءات بحيث تعتمد الرخصة على (4) مراحل.

وأشار هلسة إلى أن المرحلة الاولى تأتي بعد انتهاء واعتماد الحفريات الانشائية في حين تكون المرحلة الثانية باعتماد صب الاساسات، والمرحلة الثالثة تكون باعتماد صب العقدة الأولى، والمرحلة الرابعة تكون بانهاء اعمال التشطيبات و اخذ اذن الاشغال.

وأكد أنه سيتم استحداث مواد بالنظام تعالج الاصدار على المراحل الاربعة لضمان الناحية الفنية وللتسهيل على المستثمرين.

إلى ذلك اطلع هلسة الجمعة على موقع الانهيار الذي حصل في شارع الشهيد وصفي التل، إثر الحالة الجوية، وتم دعوة اللجنة الانشائية العليا والمشكلة من قبل مجلس الوزراء وتم تكليفها بالكشف على حادثة انهيار جوانب حفرية الموقع.

وبالاطلاع على موقع الانهيار لاتخاذ الخطوات العاجلة لمعالجة موضوع الانهيار وبتنسيق مع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، فقد تدارست اللجنة الانشائية العليا في مبنى الوزارة الحيثيات كافة لموقع الانهيار و الاجراءات الواجب اتخاذها والحلول الفنية.

وقد تم مخاطبة امانة عمان الكبرى بصفتها الجهة التنظيمية والمصدرة للتراخيص بالتوصيات الواجب تنفيذها من قبل مالك المبنى، والمتعلقة بالاجراءات الواجب عملها فوراً وبالسرعة العاجلة لتدعيم واسناد منطقة الانهيار على شارع الشهيد وصفي التل، وكذلك الاجراءات لتدعيم باقي جوانب الحفرية بالسرعة الممكنة تلافياً لحدوث اي مشاكل واضرار وتأمين متطلبات السلامة العامة للموقع.