مرايا  – شؤون نيابية – كشف رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب النائب د.ابراهيم البدور عن قرار حكومي مرتقب بتمديد جميع الاعفاءات الطبية لمرضى السرطان لغاية استكمال علاجهم.

وأوضح البدورأن نحو 1400 – 1600 مريض سابق كانوا يخضعون للعلاج في مراكز أو مستشفيات معينة هم من سيطبق عليهم القرار المرتقب بحيث سيعودون إلى مواقع علاجهم السابقة بينما المرضى الجدد سيطبق عليهم القرار الجديد.

وبين النائب الذي اجرى اتصالات مع وزير الصحة محمود الشياب ومكتب رئيس الوزراء أن كل مريض سيستكمل علاجه في المركز الذي بدأ فيه سواء مركز الحسين للسرطان أو الخدمات الطبية أو مستشفى الجامعة وفق الوعودات الحكومية التي تلقاها كرئيس للجنة الصحة النيابية.

واعتبر البدور أن هذا القرار جيّد في هذه المرحلة بحث يعود كل مريض إلى طبيبه الذي اشرف على علاجه ويعلم حالته الصحية وسيرته المرضية.

وبين أنه ستجرى مفاوضات أخرى مع الحكومة لاحقاً لتقديم الحلول والبدائل لحل مشكلة علاج مرضى السرطان الذين يحتاجون الرعايا والإهتمام بهم بشكل فائق.
وكان البدور أشار في تصريح على راديو “هلا أف أم” صباح الإثنين الذي يبث على أنه سيتم نقل 1400 مريض بقرار من مجلس الوزراء، متوقعاً أن يصدر القرار الحكومي اليوم الإثنين.