مرايا -شؤون اقتصادية – قال مدير مديرية عمل محافظة الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات، انه ومنذ بدء سريان مهلة تصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة، أنجزت نحو 160 معاملة تصويب أوضاع لعمالة وافدة من مختلف الجنسيات لغاية اليوم الأحد.

وكثفت كوادر مديرية عمل الطفيلة جولاتها التفتيشية على المنشآت الصناعية والتجارية والمزارع لتصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة.

وأشار الهريشات، الى ان المهلة التي تستمر شهرا، تتضمن تخفيض رسوم تصويب أوضاع العمالة الوافدة المخالفة العاملة بالقطاع الخاص من 520 دينارا إلى 300 دينار لضمان ديمومة واستمرارية عملها بهذا القطاع الحيوي، وان عملية تصويب الأوضاع شملت القطاعات المقيدة وخادمات المنازل وغيرها، داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة المخالفة إلى تصويب أوضاعها خلال المدة المحددة لتجنب الغرامة المالية التي حددت بحوالي 500 دينار سنويا.

واضاف، أن مجموع العمالة الوافدة التي حصلت على تصاريح عمل العام الماضي، وصلت إلى 2276 تصريحا، في حين أصدرت المديرية خلال العام الحالي 572 تصريحا، موزعة على قطاعات الإنشاءات، وخدمات المنازل وغيرها، مبينا أن الجنسيات العاملة في الطفيلة موزعة على المصرية، ثم السورية واليمنية وبعض الجنسيات من البنغال والاثيوبيين والصينيين والسنغاليين والاوغنديين ومن الفلبين وسيرلانكا والسودان.