مرايا – وعد وزير الشباب بشير الرواشدة خلال لقائه رؤساء اندية محافظة اربد الاربعاء بمدينة الحسن للشباب، بدراسة مطالب الأندية وإعطاء الاولوية للمشاريع التي تخدم اكبر عدد من الاندية في ألوية المحافظة التسعة خصوصا الملاعب والصالات الرياضية والمرافق الشبابية المختلفة.

واشار، بحضور مدير مديرية شباب المحافظة جمال الزعبي وعدد من المسؤولين في الوزارة، الى ان استراتيجية الدعم للقطاعين الشبابي والرياضي ترتبط بالحاجات الملحة والتي تشكل مطلبيات ضرورية، لافتا الى ان الامكانات المتاحة لا تكفي لتلبية جميع هذه المطالب منوها بأن جملة من مطالب الاندية يمكن تضمينها على موازنة مجلس المحافظة.

ولفت الوزير الى ان آلية الدعم للاندية تخضع لمحددات ومعايير تتصل بالدرجة التي يلعب بها النادي ومجموع الالعاب الرياضية التي يمارسها وعدد اعضاء الهيئة العامة والنشاطات الموازية التي يقوم بها الى جانب الالعاب الرياضية او المنافسات التي يشارك بها سواء المستويات المحلية والعربية والقارية والدولية.

وتركزت مطالب رؤساء الاندية على توفير ملاعب تدريبية وصالات متعددة الاغراض ورفع حصتها من عوائد البطولات وزيادة حصة الدعم المادي المقدم لها وإعادة تأهيل الملاعب الخاصة بها.