مرايا – شؤون نيابية – قالت النائب ديمة طهبوب أن رئيس الوزراء تعهد بالطلب من وزيرة السياحة توسيع مسار المشروع السياحي المسمى درب الأردن ليشمل كافة محافظات ومناطق المملكة ووضع خطة لأجل ذلك، لكن وزارة لم تنفذ هذه التعهدات.
وقالت طهبوب ان وزارة السياحة لم تزودها بالخطة التي تعهد بها الملقي ، الأمر الذي جعلها تحول السؤال إلى استجواب قدمته منذ أشهر، ولم يجب عنه كذلك رئيس الوزراء عليه رغم مرور المدة المقررة قانونيا لذلك.
وكانت النائب طهبوب وجهت سؤالا نيابيا حول مسار درب الأردن السياحي ، وشبهات التطبيع مع العدو الصهيوني المثارة حول المشروع ، والشبهات التي تتعلق بمساره الذي يتشابه في بعض مراحله مع مسار مشروع منظمة درب ابراهيم الصهيوني الذي وضع على أسس توراتية.
كما كشف السؤال عن علاقة وزيرة السياحة بالجمعية التي تتبناها الوزارة لتنفيذ لمشروع درب الأردن ، حيث تعتبر الوزيرة لينا عناب أحد مؤسسي الجمعية وتولت مواقع ادارية فيها الى حين تكليفها وزارة السياحة ، وما زالت عضوا في الهيئة العامة للجمعية ، كما تبين أن الجمعية تتبع وزارة التنمية الاجتماعية في مفارقة كبيرة حول تعامل وزارة السياحة مع مشاريع الجمعيات .
وأضافت طهبوب أن الواجب الوطني والعربي والإسلامي يحتم على كل المؤسسات إعادة النظر بأي مشاريع فيها أدنى شبهة للتطبيع مع العدو الصهيوني، وأن المسارات السياحية الأردنية يجب أن توضع وفق رؤية وطنية أردنية خالصة ، وأن تشمل كافة مناطق الأردن وربوعه العامرة بالسياحة والآثار .