مرايا – شؤون محلية – غريب امر هذه الحكومة ورئيسها والاصرار الكبير لديهم بالمضي قدُما بمواجهة الرأي العام والصدام مع الشارع ، متغافلة بكل الاشكال ما نادى به جلالة الملك بورقته النقاشية السادسة من حيث التعيين على الكفاءة والمؤهلات وليست بناء على المحسوبيات ..
فـ دأب الرئيس الملقي على تعيين وزراء سابقين خرجوا من حكومته وموظفين كبار تم احالتهم للتقاعد ، بمناصب عديدة تراوحت مابين سفير وامين ورئيس مجلس ادارة او عضو فيها وغير ذلك من المناصب بقرارات لا يمكن تفسيرها سوى انها تمت تحت بند “المحسوبيات والاستنفاعات” وكأن الاردن لم ينجب من الكفاءات سوى اولئك المسؤولين “السابقين” !
اخر قرارات الحكومة المماثلة ، كانت بجلسة الامس التي قرر فيها مجلس الوزراء تعيين بدرية المعتز البلبيسي امينا عاما لوزارة تطوير القطاع العام،حيث علمت جفرا نيوز ان البلبيسي ترتبط بعلاقة ” نسب ” قوية وقريبة جدا مع احد المسؤولين الكبار في الدولة الاردنية !
فإلى متى يبقى هذا النهج الحكومي مستمرا ،والى متى يتم اقصاء الكفاءات الاردنية الشابة واصحاب الخبرات لصالح مسؤولين سابقين او مقربين من اصحاب القرار في الحكومة ، ولماذا لا يتم التعيين بتلك المواقع ” الفئة الاولى ” عبر الاعلان الرسمي والتقدم لتلك الوظائف والاحتكام للمؤهلات والكفاءات كما كان يحصل في فترة سابقة ؟