مرايا – زار النائبان د ديمة طهبوب والاستاذ إبراهيم ابو السيد وزير العمل سمير مراد صباح اليوم في مكتبه بوزارة العمل، ورافق النائبان خلال زيارتهما عدد من أبناء قطاع غزة، وجرى خلال اللقاء التباحث حوا أبرز المعضلات التي بدأت تواجه أبناء قطاع غزة في قطاع العمل خاصة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.
من جهتهم اكد سعادة النائبان طهبوب وأبو السيد على ضرورة إيجاد حلول سريعة وعملية للمشاكل التي طرأت على أبناء غزة في قطاع العمل وأثرت سلبا عليهم بشكل كبير من النواحي الإقتصادية والإجتماعية، كما أن أبناء غزة في الأردن جزء من النسيج الاجتماعي في الأردن وأي مشاكل يعانون منها تؤثر سلبا على الواقع العام بأكمله.
وعرض ممثلون عن أبناء غزة أبرز ما يعانونه من مشاكل وتضييقات طرأت على قطاع العمل منذ بداية العام 2016 من حيث مساواتهم بالوافدين في إغلاق عدد من المهن أمامهم، مما سبب ارتفاع البطالة بينهم، وفقدان العديد منهم لوظائف عملوا فيها لسنوات طوال، وطالبوا بالعودة إلى التعميم الصادر عن رئاسة الوزراء عام 2005 والذي يستثنيهم من معاملة العمال الوافدين إلى الأردن..
معالي وزير العمل أكد خلال اللقاء على تحقيق مباديء العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الوزارة لا تألو جهدا في معالجة أية إشكالات تطرأ على واقع العمال في الأردن بشكل عام وفيما يتعلق بأبناء قطاع غزة بشكل خاص، وأن الوزارة على استعداد لبحث كافة الأمور المتعلقة بهذا الخصوص في إطار تشاركي مع مجلس الأمة سعيا لإيجاد حلول جذرية ترضي جميع الأطراف.
وفي ختام اللقاء أكد النائبان ابو السيد وطهبوب أنهما سيواصلان الجهود والإتصالات، وأنه ستتم دعوة كافة اللجان المعنية في مجلس الأمة والوزراء المختصين لعقد لقاء مشترك خلال شهر أيلول المقبل بهدف وضح الحلول العملية لما يعانيه أبناء قطاع غزة في مجال العمل.
حضر اللقاء النائبان عن كتلة الإصلاح النيابية الأستاذ إبراهيم أبو السيد ود ديمة طهبوب ووزير العمل سمير مراد وأمين عام الوزارة م هاني خليفات ورئيس قسم شؤون العمالة الوافدة عبدالله بني صخر وعدد من أبناء قطاع غزة وممثليهم.