مرايا – كعادتها ستكون رياضة التايكواندو محط أنظار الأردنيين عندما يسجل منتخبنا الوطني حضوره في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان خلال الفترة من ١٨ أب/أغسطس إلى ٢ أيلول/سبتمبر المقبلين.

وسيمثل منتخبنا الوطني للتايكواندو في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة ، ٦ لاعبين وهم ، أحمد أبو غوش ، صالح الشرباتي ، حمزة قطان ، زيد مصطفى ، جوليانا الصادق وراما أبو الرب.

ويتطلع الأردن في مواصلة نجاحاته على صعيد رياضة التايكواندو في الألعاب الآسيوية ، حيث حصدت منتخباتنا الوطنية للتايكواندو ، ٢٠ ميدالية من بينها ذهبيتان و١١ ميدالية فضية و٧ ميداليات برونزية من أصل ٣٣ ميدالية نالتها منتخباتنا الوطنية من مختلف الرياضات في تاريخ مشاركاتها السابقة بالألعاب الآسيوية والتي بدأت منذ النسخة العاشرة في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وأشار المدير الفني للمنتخبات الوطنية ، فارس العساف ، إلى المعنويات الكبيرة التي يتحلى بها لاعبو منتخبنا الوطني وسعيهم الجاد في انتزاع الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية القادمة.

وقال العساف لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية :” تدريباتنا تسير بالشكل الذي نريده وبما يتناسب مع دورة الألعاب الآسيوية المقبلة والتي تعتبر من أهم وأقوى البطولات على مستوى العالم تحديداً فيما يخص منافسات التايكواندو”.

وأضاف العساف :” نشارك بأربع لاعبين يمتلكون خبرة كبيرة في المنافسات وهم أحمد أبو غوش وصالح الشرباتي وحمزة قطان وجوليانا الصادق إلى جانب اللاعبان زيد مصطفى وراما أبو الرب اللذان قررنا الزج بهما في الآسياد لتكون محطة استعدادية لهما قبل مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بعد شهرين”.

وقبل المشاركة في الألعاب الآسيوية ، سيخوض اللاعبون الثلاث ، صالح الشرباتي وحمزة قطان وجوليانا الصادق ، منافسات الجولة الثانية من سلسلة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي ستقام في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من ١٠ إلى ١٢ آب/أغسطس المقبل ، من جانبه سيغيب البطل الأولمبي ، أحمد أبو غوش ، عن هذه الجولة بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً ، وتعتبر بطولة “الجائزة الكبرى” واحدة من أقوى وأصعب البطولات حيث تضم لاعبي التايكواندو الأفضل على مستوى العالم