مرايا – وجه النائب عن كتلة الإصلاح سعود ابو محفوظ كتاباً مفتوحاً لرئيس الوزراء عمر الرزاز حول عدد من الملفات والقضايا التي تخص الوطن، وتالياً نص الكتاب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية خالصة، ومودة صادقة، لشخصكم الكريم. على الرغم من حجبنا الثقة عن حكومتكم فقد أعلنا ولا زلنا نكرر أننا على استعداد للتعاون في كل الملفات الوطنية التي تشكل مصلحة للأردن. واصارحكم بأن جمهرة الناس أخذت تتململ من حكومتكم وان رصيدكم من الرضى قد نفذ، واخشى ان تعود أجواء الدوار الرابع لوجود اسباب ومسببات كثيرة منها:

1. قانون الضريبة لا زال يتلجلج في مبهمات عديدة مع غياب الموقف الواضح من دولتكم.

2. قضية الدخان لفها دخان وضباب كثيف، وضاعت في متاهات ومناورات، تتذاكى من خلالها الحكومة على الناس ولا يخفى القلق الذي يسيطر على الذاكرة الأردنية في اغلاق هذا الملف كما اغلقت الملفات السابقة.

3. جمهرة الاردنيين ترفض وبعمق اتفاقية الغاز الفاجعة، وتشعر بالقهر لاستمرار الحكومة في تنفيذها عنوة، وهذا الموضوع يستفز الوجدان الوطني الأردني، ومؤهل أن يتطور لحركة شعبية رافضة.

4. تبخرت وعود الحكومة الواحدة تلو الأخرى، وتحولت حكاية المائة يوم إلى سراب.

5. نحن على أبواب موازنة جديدة، ولا حديث عن زيادة الرواتب للمدنيين والعسكريين والمتقاعدين، الذين ما عادوا يطيقون الاحتمال، بعد عشر سنوات عجاف من عدم الزيادة، رغم لهيب الاسعار المرتفعة، ان تجاهل زيادة الرواتب هو صب للزيت على وقود الوجع الذي يعتمل في نفوس المحرومين. 6.

لقد رحبنا في كتلة الاصلاح بوعود دولتكم حول التعاون مع الكتل البرلمانية وغيرها والتحاور لايجاد بدائل ومخارج ومددنا يدنا لدولتكم، ولم تتقدم الحكومة خطوة واحدة في هذا الشأن وبقيت تراوح مكانها على ذات السيرة والمسيرة التي درجت عليها سابقاتها. دولة الرئيس: الناس لا زالوا يأملون ويتأملون، مع أنهم يتألمون، ولازلت اشاركهم الأمل، واشاطرهم الالم، فهل في جعبتكم ما يسعف لوقف الالم واشاعة الامل.