مرايا – افتتح سمو الأمير علي بن الحسين مؤسس ورئيس مجلس إدارة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، الإثنين، ملعبا رياضيا جديدا للفتيات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وقال سمو الأمير علي خلال الافتتاح “حين يدخل الأطفال إلى هذه الملاعب سيمتلكون الجرأة ليعيشوا أحلامهم الكبيرة، فهؤلاء الأطفال هم لاعبو كرة القدم، من مدافعين ومهاجمين وحراس ومرمى”.

وأضاف “جميع الأطفال يقضون أوقاتا ممتعة ويتعلمون اللعب ضمن فريق واحد، حياة الأطفال ستتغير إلى ما هو أبعد من صافرة الحكم الأخيرة في أي مباراة”.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين، إن هذا الملعب صمم بهدف إيجاد حياة يومية يعيشها الأطفال ليستمتعوا بأوقاتهم، ويحافظون على روح الطفولة بداخلهم رغم حالة الحرب التي يواجهونها.

كما أكد سيفرين أن وجود ملعب مخصص للفتيات في الزعتري يلبي الحاجة المتزايدة لتشجيعهن على المشاركة في الفعاليات الرياضية داخل المخيم، وتابع ” ممارسة الرياضة تحت إشراف المسؤولين بشكل عام يساعد على الحد من التوترات، ويشجع على الحوار وحل النزاعات، ويسهم في تحسين مستوى معيشة السكان في المخيم”.

وحضر حفل الافتتاح، الأمين العام لمؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال أورز كلوزر، ورئيس قطاع المأكولات الخفيفة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بشركة “بيبسيكو” مازن المصري، وعدد من مدربي كرة القدم المحليين.

يشار أن العلامة التجارية “ليز” أعلنت عن تعاونها مع مؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال ومشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، لتحويل الملاعب غير الآمنة في مخيمي الأزرق والزعتري في شمال الأردن إلى ملاعب كرة قدم جديدة.