مرايا – بدأ النظام السوري إعادة تأهيل البنى التحتية في معبر نصيب (جابر) الحدودي الذي يربط سوريا بالأردن، تمهيدا لإعادة الخدمات الأساسية إليه بعد إغلاقه لنحو 3 سنوات بعد سيطرة المعارضة السورية عليه.
وقالت وكالة سانا الإخبارية الرسمية ان فرعا مؤسسة الإسكان العسكري والشركة السورية للاتصالات بدرعا شرعا في أعمال تأهيل البنى التحتية في المعبر.
ونقلت ساتا عن مدير الفرع 6 في مؤسسة الإسكان العسكري المهندس محمد خضرة قوله بأن ورشات الفرع بدأت أعمال إعادة تأهيل المنشآت داخل معبر نصيب الحدودي مع الأردن وخاصة مباني الهجرة والجوازات والجمارك والساحات وذلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى المعبر وتأمينه من قبل وحدات الجيش.
ولفت خضرة إلى أن ورشات فرع الإسكان العسكري تعمل في أقصى طاقتها لإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنى التحتية والمباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي.
وفي تصريح مماثل بين مدير فرع شركة الاتصالات بدرعا المهندس أحمد الحريري أن الفرع قام بتأمين 4 خطوط اتصال لاسلكية لمعبر نصيب الحدودي وكذلك خدمات الانترنت ووحدة نفاذ ضوئية مشيرا إلى أن ورشات الشركة تعمل على مد كابلات ضوئية لتغذية المنطقة الشرقية من المحافظة بالاتصالات وستتم تغذية المعبر لاحقا بخدمات اتصال من هذه الكابلات.
وانتشر الجيش السوري الحكومي في تموز الماضي في معبر نصيب الحدودي مع الأردن جنوب مدينة درعا بنحو 15 كم لتثبيت حالة الأمن فيه بعد انسحاب المعارضة من تلك المناطق.