مرايا – أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده أن صندوق ميرديام الفرنسي للإستثمارات في البنى التحتية سيفتتح أول مكتب إقليمي له في المنطقة العربية في العاصمة الأردنية عمان، وذلك لمواصلة تطوير أنشطته الاستثمارية في الأردن والمنطقة.

وذكر شحاده أن شركة ميرديام تدير حالياً أصولاً بقيمة 6.8 مليار دولار، وأكثر من 70 مشروعًا قيد التطوير أو البناء أو التشغيل حتى الآن، وهي شركة استثمارية مستقلة متخصصة في تطوير وتمويل وإدارة مشاريع البنية التحتية العامة طويلة الأجل والمستدامة، ويوجد لها مكاتب في نيويورك وباريس وتورنتو ولوكسمبورغ واسطنبول وفيينا وأديس أبابا وداكار.

وأضاف وزير الدولة لشؤون الإستثمار، أن صندوق ميرديام يستثمر حالياً في الأردن ما قيمته220 مليون دولار في مطار الملكة علياء الدولي.

وقال: أن استثمارات الصندوق في الأردن، والذي تأسس عام 2005 ويضم بنوكاً وشركات أوروبية، تدل على قدرة المملكة على توفير فرص استثمارية جاذبة.
مشيرا ان صندوق ميريديام الإستثماري يسعى إلى توسيع وجوده في المملكة وتطوير إنشطته الإستثمارية.

يذكر أن صندوق ميريديم يقوم بالعديد من النشاطات الإستثمارية كتطوير وتمويل وبناء وإدارة أنواع مختلفة من مشاريع البنية التحتية للنقل (خطوط السكك الحديدية، الطرق، الأنفاق، الموانئ)، البنية الاجتماعية (المدارس، الجامعات، مراكز الرعاية الصحية، الملاعب)، المباني العامة (المحاكم، المكاتب الحكومية، الوزارات، شبكات وخدمات المرافق (الماء، إدارة النفايات، الطاقه).