مرايا – وعد مكتب وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، لجنة اتحاد المدارس الخاصة لقاء الوزير خلال الأسبوع المقبل حسب ما ذكره عضو اللجنة أحمد عبد اللطيف.

ونفذ الاتحاد اعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، للمطالبة بتعديل نظام المدارس الخاصة ورفضا لمسودة مشروع قانون ضريبة الدخل

وقال عبد اللطيف خلال الاعتصام إن وزارة التربية رفضت مقابلة اللجنة في وقت سابق لأنها لا تنضوي تحت مظلة نقابة أصحاب المداس الخاصة.

وأوضح ، أن وفدً من المعتصمين توجه لمكتب وزير التربية والتعليم اليوم لعرض مطالبهم، مشيرا إلى أن مكتب الوزير وعد بتنسيق لقاءً يجمع الوزير بلجنة اتحاد المدارس الخاصة خلال الأسبوع المقبل، وأضاف: “في حال لم يتم عقد اللقاء سنعتصم مجددا الأربعاء القادم”.

وأكد عبد اللطيف أن الضغوطات على المدارس الخاصة كثيرة. وأضاف: “المدارس الخاصة تشهد عملية انهيار مستمر في ظل ما يعانيه البلد من وضع اقتصادي أدى إلى إفقار الشعب، ما أجبر الأهالي على نقل أبنائهم إلى المدارس الحكومية”. مشيرا إلى أن بعض المدارس أصبحت فارغة من الطلاب وبعضها أغلق.

وعن التعديلات التي طرأت على نظام المدارس الخاصة قال عبد اللطيف: “الضرائب على المدارس الخاصة ارتفعت من 14% إلى 20%، وتم إضافة 300 دينار رسوم جديدة تدفع بداية كل عام دراسي، ناهيك عن رسوم ترخيص أمانة عمان والجهات الأخرى”.

وأشار عبد اللطيف إلى أن نظام المدارس الخاصة الجديد يلزم المدرسة بدفع 25 دينار عن كل صف جديد، ودفع 200 دينار عن زيادة شعبة جديدة، و 2000 دينار عن زيادة منهاج وطني، و500 دينار عن زيادة طابق، وإلزام أصحاب التراخيص الجديدة بتوفير مساحة 4 دونم للحصول على موافقة ترخيص المدرسة.