مرايا – قال وزير الثقافة ووزير الشباب “محمد أبو رمان” انه ليس مطلوبا من الوزير أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة، بل تسهيل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، ومراقبة الآداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة.
واعتبر أبو رمان في تصريحات في تصريحات لبرنامج “البث المباشر”، والذي يقدمه صدام راتب المجالي عبر اثير إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية صباح الثلاثاء ان هناك حالة غير مسبوقة من الاحتقان داخل المجتمع، وفجوة واضحة بين الحكومات والشارع، وبين الحكومة المركزية والمحافظات.
واعتبر ان من واجب وزارة الثقافة العمل على مشروع لبناء الثقة، ومخاطبة الشباب وتجسير العلاقة معهم.
وأضاف : وزارة الثقافة قامت خلال العقود الماضية بدور كبير رغم قدراتها المادية المحدودة، معتبرا ان الوزارة مظلومة من حيث الاهتمام والموارد المالية.
واعتبر أبو رمان ان الوزارة كانت نخبوية، وعلينا التفكير في انتشار الوزارة وانتقالها من النخبة إلى الاهتمام بالثقافة العامة، مع عدم اهمال النخبة أيضا.
وقال أبو رمان ان اهم أولوياته كوزير للثقافة هو توزيع مكتسبات الثقافة.
وأشار الى ان بعض المراكز الثقافية في بعض المناطق غير فعال ، ولا يزورها اكثر من 5 اشخاص في اليوم، معتبرا ان هذه المراكز اشبه بالدكانة.
وقال لدينا في المحافظات كم كبير من الهيئات الثقافية، والتي نعرف مدخلاتها، ولكن لا نعرف مخرجاتها، وعلينا كوزارة إعادة النظر في المسألة، والنظر في الخيارات المتاحة من اعادة هيكلة هذه المراكز ودمج بعضها.