مرايا – رحبت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتطورات الايجابية التي تخدم العلاقة والمصالح الاقتصادية المشتركة بين الاردن وسوريا التي تمثلت بافتتاح معبر ( جابر – نصيب ) الحدودي واهميته باستقبال حركة الشحن والبضائع بين البلدين .

و ثمن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهتمام الجانب السوري باعادة تأهيل المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة ، ومن جانبها تؤكد الوزارة اهمية هذا المرفق الاقتصادي ودوره المهم في تعزيز التجارة البينية وتجارة الترانزيت بين البلدين ومن خلالهما باتجاه اوروبا واسيا ودول الخليج .

و وجه وزير الصناعة والتجارة والتموين ( رئيس الجمعية العمومية للشركة عن الجانب الاردني ) مجلس ادارة الشركة والقائمين عليها بضرورة الاسراع باعادة تأهيل المنطقة و وضع الخطط التي تسهم بعودتها للعمل ومساهمتها بجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات وتنشيط التبادل التجاري وخدمة المصلحة المشتركة بين البلدين .

ويشار بأن هذه الشركة هي احدى ثمار التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وساهمت منذ ممارستها لعملها الفعلي عام 2000 في مقرها الحالي ( جابر – نصيب ) في جذب الاستثمارات من البلدين ومن الدول الشقيقة والصديقة في مختلف القطاعات (التجارية والصناعية والخدمية وتجارة السيارات ….) وتنشيط دور القطاعات المساندة للعملية الاستثمارية مثل ( النقل ، التخليص …) وكذلك مساهمتها في تنمية المجتمع المحلي وتوفير فرص العمل لابناءه .

ويبلغ حجم الاستثمارات فيها أكثر من 500 عقد في قطاعات (الصناعات المختلفة والشركات اللوجستية وشركات الاستيراد والتصدير وتجارة السيارات ومكاتب الخدمات ) ومن المتوقع أن تشهد المنطقة جذب مزيد من الاستثمارات المختلفة من البلدين في حال عودتها للعمل .