مرايا – أعلن الممثل الأردني شادي صلاح، عن انسحابه من المسلسل الأمريكي “Old Story”، بسبب وجود ممثلين “اسرائيليين” في العمل وفق ما ذكر.
صلاح قال عبر مقطع فيديو انه انسحب من العمل، أثناء تصوير مشهد في منطقة شارع مكة بالعاصمة عمان، اليوم الأربعاء، في مشهد كان يتحدث عن “تحقيق مع أحد الاشخاص” ويضم 3 ممثلين “اسرائيليين” على هيئة تحقيق، وكان دوره بالمسلسل انه ضمن الفريق التحقيقي، وعلى أثرها، قرر صلاح الانسحاب فوراً من المسلسل، رغم معارضة شديدة من شركة الانتاج.
ولفت الممثل صلاح، انه حين اتفق مع شركة الانتاج على المشاركة بهذا المسلسل، أكدت له حينها ، أن المسلسل يضم ممثلين من: أمريكا واستراليا ، وممثلين عرب، ولا يضم أي ممثل “اسرائيلي”.
ويصوّر المسلسل الأمريكي عدة مشاهد له في العاصمة عمّان، اثار خلالها الجدل مؤخراً، بسبب تواجد ممثلين “اسرائيليين” بالمسلسل، بالإضافة الى تصوير مشاهد من عمان على أنها “تل أبيب”.
يشار الى انه يتم تصوير ست حلقات من مسلسل “القصة القديمة” (Old Story) في الاردن، ويمثل الجزء الأول من مسلسل يتم إنتاجه لحساب شركة “نتفليكس” الأميركية، وتدور أحداثه حول شاب مهووس ومحتال يتقمص شخصيات معروفة حتى يصبح مطاردا من قبل جهات أمنية عالمية، وتدور هذه الملاحقات في دمشق والقدس ورام الله ونابلس وتل أبيب والجزائر وسبع مدن أمريكية.
ومؤخراً، أثارت لوحات إرشادية علقت في العاصمة عمان وبعض المدن الأردنية باللغة العبرية، ولوحات السيارات وزي الجنود “الإسرائيليين” أغضبت الشارع وأحيت الحراك الأردني المقاوم للتطبيع مع العدو الصهيوني، مطالبين برفض تصويره بالمملكة.