مرايا – انطلاقا من دور وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم العون والمساعدة لافراد المجتمع والمساهمة في حل مشاكلهم الاجتماعية والمعيشية وخصوصا فئة النساء المستضعفات اللواتي اوقعتهن ظروفهن المعيشية في قبضة الديون التي لم يتمكن من تسديدها وبهدف تفريج كربة هؤلاء ” الغارمات” بتوجيه من رئيس الوزراء لايلاء الاهتمام بهذه الفئة فقد تم التوافق بين وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العدل ومديرية الامن العام على تنظيم مذكرة تفاهم سيتم بموجبها دفع قيمة الالتزامات المالية المترتبة على نحو 1700 غارمة من السجينات او المطلوبات قضائيا على ذمم مالية ، وسيتم توقيع مذكرة التفاهم لتنظيم وتسريع وتيرة الاجراءات وفقا للقانون.

ويأتي تسديد هذه الديوان بعد ان تقدم الهلال الأحمر الامارتي بتبرع بلغت قيمته حوالي 400 الف دينار (مليوني درهم اماراتي) لسداد ديون هؤلاء الغارمات.

وتأتي هذه المبادرة بتوجيهات من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار تعزيز مبادرات الهلال الأحمر النوعية خلال “عام زايد الخير” وفي بادرة إنسانية اجتماعية وانطلاقا من الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها في تقديم المساعدة للمحتاج في مختلف البلاد العربية والإسلامية .

وتسعى المبادرة لتحقيق عدد من المقاصد الخيرة منها فك ضائقة تلك النساء وإتاحة الفرصة أمامهن للإقبال من جديد على الحياة والانخراط في المجتمع بتفاؤل وأمل كبيرين وإعطائهن وأبنائهن وذويهن فرصة لحياة جديدة يملؤها الأمل بمستقبل أفضل.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مبادرة هيئة الهلال الأحمر على تسديد القروض عن الغارمات الاردنيات واعتبرته نوع من التفريج الإنساني ،والتي سيكون لها شروط اهمها ان لا تكون حالات مكررة.

من جهته اشار نائب الأمين العام لتنمية الموارد بهيئة الهلال الاحمر الاماراتي فهد عبد الرحمن بن سلطان بأن هذه المبادرة تاتي ضمن تعاون مشترك مع الحكومة الاردنية في العديد من جوانب عمل الخير إّذ ستبلغ قيمتها مليوني درهم أماراتي (400 الف دينار).

من جانبه قال القنصل في السفارة الاماراتية فيصل أحمد راشد آل مالك الشحي انه من الجميل ان يتم رسم ضحكة على وجوة اطفال بعدما تم لم الشمل لهم مع أمهاتهم مشيدا على التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة الجوانب الاجتماعية.