مرايا – افتتح أمين عمّان يوسف الشواربة السبت شارع “الستين”، الذي يربط بين شارع الملك عبد الله الثاني (المطار) وشارع الشريف علي بن زيد بكلفة 8.5 ملايين دينار .
وتوزعت كلفة المشروع على إنشاء عبارة صندوقية ضخمة لتصريف مياه الأمطار بكلفة 6 ملايين دينار، وأعمال البنية التحتية من فتوحات وتعبيد وتنسيق الموقع وإنارته بكلفة مليوني دينار و500 ألف .
وقال الشواربة، إن هذا المشروع يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتراكمة التي حققتها أمانة عمّان خلال السنوات الماضية في إطار العمل المؤسسي والخطط الاستراتيجية لخدمة المدينة ،وتقديم خدمة نوعية للمواطن استجابة للتوجيهات الملكية السامية.
وأضاف أن المشروع هو إضافة لمنظومة شبكات الطرق للربط المروري بين المناطق بتوفير بدائل وطرق رديفة تسهم في معالجة الأزمات المرورية على شوارع العاصمة، بالتزامن مع مشاريع ستكتمل أواخر عام 2020 لتحسين الواقع المروري، وتطوير منظومة النقل العام.
ورحّب خلال الاحتفال الذي حضره مدير مدينة عمّان عمر اللوزي وأعضاء مجلس أمانة عمّان وكبار المسؤولين فيها جهود القائمين على المشروع من كوادر الأمانة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة والتنفيذ المباشر من قبل آليات وكوادر الأمانة للمشروع وفقا لأفضل المواصفات والمعايير.
وقال مدير المشروع عماد قطيشات إن الشارع مكون من ثلاث مسارب لكل اتجاه، لافتا إلى تنفيذ طرق خدمات بالاتجاهين بمسربين لكل طريق، بالإضافة إلى تأمين مواقف للباصات، وتنفيذ أعمال الكندرين والإنارة، والإشارات الضوئية وأعمال زراعة.
وسيسهم الشارع في تخفيف الأزمة المرورية على شارع الملك عبدالله الثاني وشارع الملكة زين الشرف، وفي دير غبار، واختصار الوقت للقادمين من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من العاصمة باتجاه وسط البلد عن طريق شارع الستين ،مروراً بشارع الشريف علي بن زيد باتجاه شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني باتجاه وسط البلد.