مرايا – زار رئيس جمهورية بلغاريا رومن راديف وعقيلته والوفد المرافق اليوم الاثنين مدينة البترا الأثرية ثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة.

وتجول الرئيس والوفد المرافق في المواقع الأثرية والسياحية للمدينة الوردية، وأبرز معالمها المتمثلة بالسيق والخزنة والمحكمة والكنيسة البيزنطية.

واستمع الضيف إلى شرح من رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات، عن تاريخ المدينة والدور الذي لعبه العرب الأنباط في نحتها وتحصينها، وأهميتها التاريخية والتجارية؛ عاصمة للحضارة النبطية، ومركزا لانطلاق وعبور القوافل التجارية المحملة بالبضائع من البخور والتوابل وغيرها إلى بلاد الشام والجزيرة العربية واليمن ومصر وبلاد الهند والصين.

ووضع الدكتور الفرجات؛ الرئيس البلغاري بصورة الأهمية التي تحظى بها مدينة البترا؛ باعتبارها معلما أثريا وسياحيا مهما، ومن أبرز مواقع الجذب السياحي من مختلف أنحاء العالم.

وعرض الفرجات للجهود التي تبذلها السلطة والجهات المعنية بالسياحة للارتقاء بالعملية السياحية برمتها والخدمات التي تقدم للسائح على حد سواء، مشيرا إلى عملية التطوير الشاملة التي تعمل السلطة على تحقيقها.

وأعرب الرئيس البلغاري عن سعادته بزيارة مدينة البترا، وأنها فرصة تاريخية وجميلة جدا للاطلاع على المعالم والمرافق الأثرية التي تشتهر بها.