مرايا – تلقت إدارة النادي الفيصلي دعوة لاحتضان إمارة أبو ظبي لمباراة الكلاسيكو التي تجمع فريقها الأول مع الوحدات يوم 10 آذار المقبل ضمن دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.

وبحسب مصادر مقربة من النادي الفيصلي، قدمت إحدى الجهات الخاصة بتنظيم الفعاليات الرياضية، دعوة إلى الفيصلي -صاحب الارض في مباراة الاياب- بأن يقام الكلاسيكو على أحد ملاعب أبو ظبي، وهو ما دفع إدارة النادي، التي لم تمانع الفكرة، لمخاطبة اتحاد كرة القدم بشكل رسمي للحصول على الموافقات اللازمة.

وفهم ان الاتحاد بدوره، أرسل كتاباً إلى «فيفا» لاستمزاج رأيه حول قانونية إقامة المباراة خارج الأراضي الأردنية ووفقاً للترتيبات التي تضمنتها الدعوة، وخصوصاً أنها تأتي على هامش بطولة الدوري وليست نهائية لبطولات أخرى كالكأس أو السوبر على سبيل المثال، كما جرت عليه العادة في استضافة العديد من البلدان لمباريات من خارج مسابقاتها.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر، أن المباراة وفي حال أقيمت في أبو ظبي، ستبقى تحت مظلة الاتحاد الأردني لكرة القدم على الصعيدين التنظيمي والإشرافي، وكما هو متفق عليه أصلاً في البطولات التي ينظمها، كما ستنطبق عليها كافة التعليمات المتبعة كما لو كانت ستقام في عمان، سواء من حيث احتفاظ الفيصلي بحقه بنسبة 90% من الجماهير مقابل 10% للوحدات، أو من خلال تعيين الكوادر الإدارية والتحكيمية وأي امور أخرى.

ونوهت المصادر ذاتها، أنه وكما تتحفز إدارة الفيصلي لتطبيق الفكرة على أرض الواقع من خلال قبولها للدعوة، فإن الاتحاد الأردني لكرة القدم يبدو متشجعاً هو الآخر لإقامة أول كلاسيكو للكرة الأردنية خارج المملكة أسوة بما تعمد إليه العديد من الاتحادات، وبما يساهم بالترويج الإعلامي وتوفير مردود مالي للفرق المحلية من تسويق نفسها خارجياً، وهو ما يشجع على إقدام أندية اخرى لتكرار التجربة في مناسبات قادمة.

إلى ذلك، تلقت «الرأي» معلومات أن اتحاد كرة القدم كان تلقى في وقت سابق وبشكل شفوي دعوة لإقامة أي مباراة نهائية لبطولتي الكأس أو السوبر في أبو ظبي ولكن شريطة أن تجمع الفيصلي والوحدات، وفهم أن الدعوة لم تدخل الحيز الرسمي لعدم اتضاح معالم بطل الدوري بعد وكذلك عدم انطلاق بطولة كأس الأردن لغاية الآن.