مرايا – أثارت كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة، الجمعة 21 يونيو/حزيران 2019، كثيراً من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

السيسي قال في حفل الافتتاح، معلناً انطلاق البطولة الـ32 لكرة القدم: «الشعب المصري العظيم، أشقاؤنا شعوب الدول الإفريقية العريقة، دعوني أرحب بكم جميعاً، أرحب بالإخوة الأعزاء أبناء القارة الإفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنياً لكم جميعاً التوفيق.. على بركة الله، نعلن افتتاح بطولة الأمم الإفريقية الثانية والثلاثين لكرة القدم.. شكراً».

لكن ما أثار الانتباه أن صوت السيسي في أثناء الكلمة كان بطيئاً للغاية، كما لو كان يتكلم بالتصوير البطيء، وهو ما أثار كثيراً من ردود الفعل تنوعت بين السخرية والحديث عن مشكلة في الصوت.

لكن ما ينفي أن تكون هناك مشكلة في الصوت، هو كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، التي تلت كلمة السيسي، فلم تكن فيها أي مشاكل نهائياً، وهو ما يوضح أن المشكلة في طريقة نطق السيسي للكلمة.

كان الرئيس المصري وصل إلى استاد القاهرة الدولي، لحضور حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019، في المباراة التي ستجمع بين مصر وزيمبابوي، بالعاشرة من مساء اليوم الجمعة، في افتتاح البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وتوافدت الجماهير إلى استاد القاهرة، لحضور حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا، وضربة البداية لمنتخب مصر في البطولة أمام منتخب زيمبابوي.