مرايا – إذا كنت تعانين من شحوب الوجه وافتقارها للنضارة والحيوية، فاستعيدي إشراقتها من جديد بهذه الماسكات الطبيعية الفعالة في تنظيف البشرة.

تزداد مشكلات البشرة مع قلة الإهتمام بها وقلة شرب الماء فيحدث جفاف وشحوب الوجه نظرا لقلة السوائل في الجسم. قد تستخدمين بعض الكريمات مجهولة المصدر اعتقادا منك أنها ستأتي بنتائج مذهلة خلال أيام، ولكن ننصحك بالابتعاد عنها نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية تضر بالبشرة. فمن الأفضل اللجوء إلى ماسك للوجه من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتفتيح البشرة ومنحها الحيوية والنضارة لتصبح أكثر إشراقا بشكل أسرع. 

نعطيك هنا أكثر من ماسك للوجه مكون من الخلطات الطبيعية التي ستعمل على تعزيز نضارة وإشراقة وتفتيح البشرة في العيد.

١- ماسك اللبن والدقيق للوجهالمكونات:

3 ملاعق كبيرة من الدقيق النقي٤/١كوب من اللبن الطازج عصير ليمونة واحدة

الخطوات:١- اخلطي هذه المكونات جيدا لمدة لا تقل عن ٤ دقائق حتى يصبح المزيج كالعجين.

٢- ضعي العجين على وجهك واتركيه مدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.يمكن تكرار هذه الوصفة علي الوجه ٣ مرات أسبوعيا لنتيجة أفضل.

٢- ماسك المايونيز للبشرةالمكونات:

٢/١ فنجان مايونيز صغير١ بياض بيضة٢ ملعقة كبيرة زبادي٢/١ ملعقة صغيرة زيت لوز

الخطوات:١- يتم تقليب المايونيز والزبادي وبياض البيضة وزيت اللوز لمدة ٣ دقائق.٢- قومي بوضع الماسك على وجهك لمدة تتراوح بين ٢٠ – ٣٠ دقيقة.٣- اغسلي وجهك بماء بارد وتمتعي ببشرة رائعة.

٣- ماسك الخميرة للوجه المكونات: 

١ معلقة كبيرة خميرة فورية٢ ملعقة كبيرة حليب دافئ١ ملعقة كبيرة عسل نحل 

الخطوات:١- تذاب الخميرة في الحليب الدافئ وتخلط مع العسل.٢- قومي بوضع الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.٣- اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

4- قناع الطحينةالمكونات:١ ملعقة صغيرة طحينة١ ملعقة صغيرة ماء وردزيت لوز حلوعصير نصف ليمونة١ ملعقة صغيرة نشاحليب كامل الدسم

الخطوات:١- اخلطي ملعقة من الطحينة مع ملعقة من ماء الورد.٢- اضيفي للخليط السابق ٥ قطرات من زيت اللوز الحلو، ونصف ليمونة، وملعقة نشا.٣- ابدئي بإضافة حليب كامل الدسم للخليط السابق بشكل تدريجي حتى يتحول إلى عجين.٤- قومي بتطبيق القناع على وجهك واتركيه لمدة ١٠ دقائق.٥- اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.

٥- خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه المكونات:١

-صابونة طبيعية (صابون زيت زيتون، صابون كركم)٢- علبة كريم جليسريد أحمر كبيرة٣- ١/٢ كوب زيت جلسرين٤- ١/٢ فنجان صغير زيت لوز مر٥- ١/٢ فنجان صغير زيت سمسم٦- ١/٢ فنجان صغير زيت جنين القمح٧- ١/٢ فنجان صغير حناء بيضاء٨- ١/٢ فنجان صغير نشا٩- ١/٢ فنجان صغير أرز مطحون١٠-عصير ٣ ليمون (ولذوات البشرة الحساسة يمكن التخلي عنه)١١-٢ ملعقة كبيرة كريم أطفال غني بالزنك١٢-١/٢ علبة صغيرة فكس١٣- ملعقة صغيرة كركم مطحون١٤-٥٠٠ ملم ماء ورد

طريقة الاستخدام١- قومي ببشر الصابون٢- ضعي الصابون المبشور بالخلاط ومن ثم أضيفي ماء الورد وقومي بخلطه لمدة ٤ دقائق.٣- ضعي باقي المكونات على الخليط السابق واضربيه جيداً بالخلاط، حتى تحصلين على قوام كريمي ناعم.٤- احفظي الخلطة ببرطمان زجاجي بداخل الثلاجة وغلفيها ببلاستيك لمنع جفافها.٥- خذي كمية كافية من الخليط السابقة وضعيه على وجهك واتركيه لمدة ساعة.٦- اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.