مرايا – وقعت شركة الحوسبة الصحية اتفاقية تعاون مع الشبكة شرق الأوسطية للصحة المجتمعية، اليوم الاثنين، لبناء نظام سجل للصحة الانجابية للنساء خلال فترة الحمل والولادة.

وبموجب بنود الاتفاقية، يتعاون الجانبان في سبيل تطوير نظام متكامل ومتجانس لسجل الصحة الانجابية، يكفل توفير المعلومات الكافية والخاصة بالعناية الشخصية للسيدات خلال فترتي الحمل والولادة، ما يعزز الخدمات الصحية المقدمة للسيدات بتوفير البيانات المطلوبة بسرعة وكفاءة عالية.

وسيجري تطبيق النظام في محافظة المفرق من خلال المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، اضافة الى مستشفى النسائية والأطفال في المحافظة ومستشفى الملك طلال العسكري.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الحوسبة الصحية الدكتور رامي فراج: إن الاتفاقية تأتي ضمن خطط الشركة الخاصة في التوسع النوعي بتغطية مراحل تقديم الخدمة الطبية المختلفة للنساء في فترة الحمل وما بعدها.

وبين المدير التنفيذي للشبكة شرق الأوسطية للصحة المجتمعية الدكتور مهند النسور: إن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الشبكة شرق الأوسطية للصحة المجتمعية “أمفنت” للشراكة مع المؤسسات الفاعلة بالخدمات الصحية في كل من الأردن والسعودية واليمن وباكستان وأفغانستان والعراق ومصر للحد من الأمراض السارية وغير السارية ورصد التطورات المرضية.

يشار إلى أن شركة الحوسبة الصحية تعتبر إحدى المؤسسات التي تعتمد التكنولوجيا في توفير حلول تقنية فعالة، بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة بالمملكة.