مرايا – ناقشت اللجنة الإدارية النيابية ووزارة التربية والتعليم، مطالب موظفي الفئة الثالثة العاملين في الوزارة الذين قاموا بتعليق
اعتصامهم الأسبوع الماضي لإعطاء مهلة للجنة لبحث لمطالبهم مع الحكومة والعمل على تنفيذها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين برئاسة النائب علي الحجاحجة وحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي المكلف موسى المعايطة وامين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
واكد الحجاحجة ان هذه الفئة تقوم بعمل مضن وعلى مدار الساعة ويقع على عاتقها أعباًء كبيرة، لافتًا إلى ان العملية التعليمية لا تتم الا من خلال دعمهم ومساندتهم، كما ان الإنتاجية لا تزداد الا إذا شعر الموظف بالارتياح والاطمئنان.
وقال: إن جميع مطالب هذه الفئة “عادلة ومشروعة ومحقة، ولا بد من النظر اليها باهتمام شديد”، مضيفا أن هناك مطالب يمكن تحقيقها من خلال الوزير كونها من صلاحياته، فيما يوجد مطالب تحتاج إلى قرارات مجلس وزراء.
وبين الحجاحجة “أن الوزير المعايطة تعهد امام اللجنة بتنفيذ جملة من المطالب، أبرزها الالتزام بالمسمى الوظيفي، واعتماد مسمى حارس مدرسة لكل من يعمل بوظيفة حارس، وعقد اجتماع مع مدراء التربية لتنفيذ ذلك، وتخفيف الجهد وأعباء العمل عنهم، وعدم اشراكهم في العمل بأكثر من مدرسة، والتعامل معهم بأسمى معاني الإنسانية ووفق القواعد الأخلاقية.
وفيما يتعلق بشمول الفئة الثالثة بالمكرمة الملكية للتعليم لـ”أبناء المعلمين”، لتصبح مكرمة “أبناء العاملين بالتربية”، أكد المعايطة أنه سيتم متابعة هذا الأمر مع ديوان الرأي والتشريع، والعمل بالسرعة الممكنة لرفعه إلى مجلس الوزراء، والسير به وفق الإجراءات التشريعية ليصبح