القضاة: سنقدم خبراتنا من المهندسين بما يحقق مصلحة الطلبة

مرايا – بحث نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي والوفد المرافق له، خلال لقائه رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، سبل التعاون المشترك لتدريب طلبة كلية الهندسة في برنامج تدريبي للمهندسين حديثي التخرج في المشاريع المختلفة داخل وخارج الجامعة.

وأكد المهندس سمارة أن نقابة المهندسين هي حلقة الوصل بين القطاعين؛ الاكاديمي والصناعي، مبينا أنها تسعى لاقامة برنامج وطني شامل لتدريب ما يقارب 10 الاف مهندس عاطل عن العمل، لافتا الى أنه لابد من تنظيم العلاقات وتعميقها بين كافة القطاعات وكل مكونات العملية الهندسية للحصول على مخرجات سليمة.

ودعا الى تنظيم دورات تدريبية مشتركة بين الجامعة والنقابة والاستفادة من مركز تدريب المهندسين باعتباره ذراعا عمليا يبحث مجالات التدريب والتعليم الهندسي المستمر ضمن خطة يتم الاتفاق عليها لتلبية الاحتياجات التدريبية للطلبة والكادر الجامعي ليستفيد الطلبة من تلك البرامج.

ولفت أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة الى ان النقابة تكرس كل جهودها لتطوير المهندسين والوصول بهم الى العالمية ومنحهم اعتمادات عالمية، مبينا أنها تبحث مدى استقطاب الكفاءات من الخارج للاستفادة من قدراتها في تطوير مهارات المهندسين محليا.

وناقش اللقاء مدى امكانية التعاون بين النقابة والجامعة لعمل برنامج تأهيلي متخصص للمهندسين المعماريين وطلبة العمارة تحت مسمى “مرسم 006″، بهدف تعزيز التنافسية بين المهندسين المعماريين وتطوير قدرات طلبة العمارة لتتواءم وسوق العمل المحلي والعربي والاقليمي.

بدوره، ثمن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، الجهود التي تبذلها نقابة المهندسين خدمة للمهنة، متعهدا بدراسة مدى امكانية تدريب المهندسين حديثي التخرج في برنامج التدريب الذي تسعى النقابة لايجاده، بغية جسر الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، ورفع مستوى كفاءة ومهارات المهندسين.

وأكد الدكتورالقضاة ان الجامعة تسعى لتعزيز التعاون مع نقابة المهندسين عبر تقديم الخبرات المتوفرة لديها بما يحقق مصلحة الطلبة وتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل.

وحضر اللقاء، عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام.