مرايا – أشادت لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية على لسان رئيسها النائب خالد الحيارى بقرارات وانجازات وزارة العمل ممثلة بوزيرها نضال البطاينة وطاقم الوزارة والتي ساهمت بتخفيض نسب البطالة بين الاردنيين وتوفير فرص عمل للشباب المتعطل عن العمل.

وقال الحيارى في تصريح صحفي اليوم الخميس ان سلسلة الخطوات والاجراءات التي قامت بها وزارة العمل كضبط سوق العمل وتنظيمه وتقليل نسبة العمالة غير النظامية والحد من مخالفة قانون العمل كان لها الأثر الايجابي والهادف في سوق العمل الاردني.

وبين الحيارى ان من أبرز تلك القرارات إغلاق مهن المنشآت ذات النشاط الاقتصادي وحصرها فقط بالأردنيين وتنفيذ برامج تدريبية، وتوجيه اصحاب العمل والالتزام بها لضمان إحلال العمالة الاردنية بدلاً من العمالة غير الاردنية وتحسين ظروف بيئة العمل ليُقبل الشباب الاردني على العمل في القطاع الخاص.

واضاف الحياري ان الوزير البطاينة يسير بخطى حثيثة لتوفير الارضية الخصبة لتوليد فرص العمل وانه يعمل بأقصى امكانياته لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتابع لقد اثبت البطاينة بتواصله مع الشباب المعتصمين والمتعطلين عن العمل وتوفير فرص عمل ملائمة لهم انه رجل وطني بامتياز يعمل بصمت بعيداً عن الاضواء يُسيّر الاعمال بفهم عميق ويبتعد عن التكلف في متابعة الاجراءات والاعمال مع الوزارات والدوائر الاخرى للتسهيل على المواطنين لتحقيق الهدف والغاية. وقال لمثله نحتاج مسؤولين لهذا الوطن العزيز الغالي.