مرايا – طالب النائب خليل عطيبة الحكومة بالالتزام بتوصيات لجنة الأوبئة.
وقال في بيان له :
لقد كان لقرارات واجراءات الحكومة الصارمة السبب الرئيس في حماية الاردن من دخول فيروس الكورونا ،لذلك نتوجه بالشكر لكل الفريق الحكومي الذي ادار ازمة الكورونا بكل اقتدار وكفائة مهنية عالية ، وهنا اتوجه بالشكر الى وزير الصحة والاطباء والكادر الصحي الذي تعامل مع كل الحالات المشتبه بها .

ان منع انتشار فيروس الكورونا بات ضرورة وطنية من اجل حماية شعبنا وبلدنا من وباء آخذ بالانتشار في هذا العالم ، وهذا يتطلب اتخاذ تدابير طارئة حتى لو احدثت تغييرات في طبيعة حياتنا اليومية .

اننا نطالب من الحكومة الالتزام بكل التوصيات التي تصدرها لجنة الأوبئة كونها لجنة مختصة وعلى مجلس الوزراء ان يتخذ القرارات التي اوصت بها اللجنة ، ونطالب من مجلس الوزراء ان يصدر قرارا بتعطيل المدارس والجامعات ورياض الاطفال لمدة اسبوعين التزاما بتوصية لجنة الأوبئة ، كما نطالب الحكومة منع النشاطات العامة واللقاءات الجماهيرية للنقابات المهنية النقابية وحتى الحزبية التي يزيد الحضور فيها عن 50 شخصا .

كما نشيد بقرارات الحكومة بمنع السفر الى الدول التي انتشر فيها الفيروس وايضا التشديد في اجراءات المطارات والمعابر الحدودية ، ونطالب بالغاء سفر الاردنيين الى هذه الدول لمدة شهر على الاقل .

دولة رئيس الوزراء الاكرم

ان اي تاخير في اتخاذ القرارات والاجراءات قد يؤدي الى مشاكل فيما بعد لذلك نتمنى من الحكومة ان تستمر في اتخاذ القرارات في وقتها لحماية وطننا من هذا الفيروس والذي ندعو الله ان يبقى الاردن خاليا من الكورونا .