مرايا – قال مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة ان نتائج الفحص الاولية لاكثر من نصف العينات التي تم سحبها خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية جاءت سلبية/ خالية من فيروس كورونا.

وأوضح الهياجنة لوكالة انباء الاردنية (بترا) ان مجموع العينات التي سحبت منذ بداية الحظر الشامل منتصف الليلة الماضية لغاية ظهر اليوم الجمعة زاد عن 250 عينة قام باجرائها 13 فريق استقصاء وبائي في محافظة اربد اظهرت 130 عينة منها نتائج سلبية.

وبين الهياجنة ان باقي نتائج العينات ستظهر بوقت متاخر من مساء اليوم الجمعة مشيرا الى ان الفحوصات والدلائل الاولية للحالات التي اخذت منها العينات تؤشر بشكل كبير الى عدم الاصابة.

ولفت الهياجنة الى ان تركيز فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في الميدان بمساندة فرق من المتطوعين المختصين ركزت جهودها في الفحص والاستقصاء على البنايات السكينة ذات الكثافة السكانية العالية.

ونوه الى ان يوم غد سيتم التوسع في عمليات المسح والاستقصاء الوبائي من خلال 25 فريقا ستقوم بفحص اشخاص عملوا على تيسير وادامة الخدمات التي اتاحها امر الدفاع لاستدامة الحياة الطبيعية للمواطنين كباعة الغاز والمياه المعدنية وموزعي الادوية وغيرهم من الاشخاص الذي كانوا يعملون على ايصال مختلف الخدمات للسكان بما فيهم الطواقم الصحية والطبية والتمريضية وحتى رجال الدفاع المدني.