مرايا – رجح رئيس لجنة السياحة الداخلية في جمعية وكلاء السياحة والسفر د.رافع الطاهات أن تصل نسبة الحجوزات في العقبة ووادي رم إلى 100 % خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتوقع الطاهات أن يكون النشاط السياحي قويا خلال فترة العيد خاصة في مناطق الجنوب ووادي رم والعقبة فيما لفت إلى أن البترا ستشهد إقبالا متواضعا.
وأضاف الطاهات “أكثر من 200 حافلة سياحية ستكون جاهزة لنقل السياح الى العقبة ووادي رم”.
وبين الطاهات أن الحركة السياحية في مناطق الشمال جيدة لكن الاقبال أكثر على مناطق الجنوب.
وأشار الطاهات إلى عدم وجود مشاكل تذكر منذ فتح باب السياحة من خلال برنامج أردننا جنه “أردننا بخير”.
ونجح برنامج “أردننا جنة أردننا بخير” للسياحة الداخلية باستقطاب (13231) مشاركا، حسب بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، وذلك خلال أسبوعين فقط من تفعيل موسمه الثاني تحت شعار “أردننا بخير”، بدءا من مناطق الجنوب، وتوسعه للوسط والشمال، ليشمل اليوم جميع محافظات المملكة.
وذكرت وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، في بيان صحفي نشر مؤخرا، أن ما يزيد على (8) آلاف مواطن شاركوا في برنامج “أردننا جنة أردننا بخير” من خلال التسجيل المباشر عبر التطبيق الإلكتروني أردننا جنة Jannah.jo، الخاص بالبرنامج، منهم (5731) مشاركا أقلتهم الحافلات السياحية المجانية التي يوفرها البرنامج، و(2359) مشاركا استخدموا سياراتهم الخاصة، مستفيدين من المميزات والأسعار التشجيعية ضمن البرنامج، بالإضافة إلى (5141) مشاركا سجلوا من خلال مكاتب السياحة والسفر.
وأضاف البيان أن (494) حافلة سياحية أقلت المشاركين في البرنامج من نقاط الانطلاق المنتشرة بمختلف المحافظات، والتي جرى تعميمها على منصات الوزارة والهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الوجهات والمسارات والتجارب السياحية التي يتضمنها البرنامج.
وقال مدير مكتب سياحي أمجد خالد إن “الحركة السياحة خلال عطلة العيد قوية”. وأضاف خالد ان “اقبال المواطنين كبير على العقبة ووادي رم في عطلة العيد وستصل نسبة الحجز في فنادق العقبة الى 100 %”.
واتفق أحد العاملين في مكتب سياحي ممدوح العلي مع سابقيه حول نشاط الحركة السياحية خلال فترة العيد على فنادق العقبة كونها الخيار الوحيد أمام المواطن تزامنا مع وقف السياحة الخارجية اذ ستشهد مخيمات رم اقبالا ملحوظا وقويا.
وبين العلي أنه لا بديل أمام المواطن لإمضاء عطلة العيد سوى في العقبة لذا فإن الحجوزات ستصل الى 100 % وستكون الحركة السياحية في العقبة نشطة جدا.