بدأ مطار الملكة علياء الدولي، بنشر مواعيد رحلات الطيران القادمة للأردن، من وجهات عدة، فيما تفتتح مطارات المملكة أبوابها يوم غد الأربعاء، لاستقبال السياحة الخارجية.

ويأتي فتح المطارات بعد أشهر من الإغلاق التام وحظر السفر بسبب جائحة كورونا.

وأعلن مطار الملكة علياء الدولي، إعادة فتح المطار وعودة الطيران الخارجي من وإلى الدول الخضراء في ظل أزمة كورونا.

وبإلقاء نظرة على جدول رحلات الطيران القادمة للمملكة الأربعاء، نجد أن هناك 16 رحلة جوية ستحط في أرض المطار، بعضها في الوقت المحدد وأخرى ألغيت.

وستأتي طائرة تابعة للملكية الأردنية من القاهرة فيما ألغيت أخرى قادمة من اسطنبول.

كذلك تم إلغاء رحلة قادمة من اسطنبول كانت تابعة للخطوط الجوية التركية.

وألغيت كذلك رحلات من الدوحة وبغداد وبيروت، فيما ستحط طائرة للخطوط الجوية العراقية قادمة من أربيل وطائرة للملكية ستهبط في المطار قادمة من دبي.

وقائمة “الدول الخضراء” التي أعلنها الأردن، هي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وتنطبق المعايير الدولية عليها، وهي عدد الفحوصات والاصابات والشفاء وغيرها، وتشمل (النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، إستونيا، جورجيا، ألمانيا، بالإضافة إلى غرينلاند، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا،وليتوانيا، ماليزيا، مالطا، نيوزيلندا، النرويج، وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان، وتايلاند).

وقبل أيام، أعلنت الملكية الأردنية عن تسيير رحلات إلى إيطاليا وقبرص يوم 8 آب الجاري وإلى كندا في 13 آب.

كما أعلنت عن تسيير رحلات إلى تايلند وماليزيا في الأول من أيلول المقبل.

وفضت خلية أزمة كورونا، إجراءات وقائية وصحية مشددة على القادمين إلى المملكة، منعا لانتقال الفيروس وانتشاره في صفوف المواطنين.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الاردني، الكاتبن هيثم مستو، في وقت سابق، إن “الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر الصحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف، وسيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة”.