مرايا – تعقد رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية الأورام الأردنية المؤتمر التاسع عشر لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تحت رعاية الأميرة غيداء طلال، وذلك  
تحت شعار “معاً لتحسين حياة مرضى السرطان”
خلال الفترة من 25-27 نيسان الجاري في فندق إنتركونتننتال.
 وقال رئيس المؤتمر، أمين عام رابطة  الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب ان المؤتمر سيناقش51 محاضرة موزعة على12 جلسة موزعة، يقدمها 42 محاضراً من 15 دولة، علاوة على المحاضرة التذكارية التي ستلي افتتاح المؤتمر والتي سيقدمها الدكتور عابد العربي من الجزائر بعنوان “أوائل طبيبات العالم العربي والإسلامي”.
واضاف ان المحاضرات ستتطرق ال جوانب هامة جداً لمرض السرطان من حيث الوقاية والتشخيص والعلاج للعديد من السرطانات مثل  سرطان الجهاز الهضمي، وسرطان الجهاز البولي والتناسلية، والسرطانات  النسائية، وسرطان الثدي، وسرطان الرئه، وسرطانات الانف والاذن والحنجرة و جراحة الرأس والرقبة وغيرها.
 وبين أن الدول المشاركة هي (الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، السعودية، السودان، سوريا، تونس، الامارات العربية المتحدة ، اليمن، بلجيكيا،فرنسا).
 ولفت د.الخطيب ان المؤتمر سيشهد هذا العام مشاركة فعالة من رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، وسيتميز بمشاركة مكثفة من رؤساء وممثلي الجمعيات العربية.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية، مساعد الامين العام لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سعيد الناطور، ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الاردني بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.
وأضاف انه من المتوقع ان يحضر المؤتمر مايزيد عن 500 طبيب مختص، يطلعون من خلاله على آخر مستجدات اختصاص طب الاورام في العالم، والتي سيتم خلالها بحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم.
وسيقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا كبيرا لشركات المعدات والتجهيزات الطبية والادوية المتعلقة في أمراض السرطان.      
ويذكر أن الأردن من الدول المؤسسة للرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، وتهدف إلى توطيد العلاقات الأخوية والمهنية والعلمية بين أطباء الاورام العرب.
 ويشار ان جمعية الأورام الأردنية من اوائل الجمعيات الطبية التي شكلت في نقابة الاطباء الاردنية عام 1990 حيث كان عدد اطباء الاورام 15 طبيبا، فيما يبلغ عدد أطباء الاورام حاليا نحو 130 طبيب وطبيبة، موزعين على مجموعات اختصاص لكل تخصص فرعي في طب وجراحة الأورام.