مرايا – رجح الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم الأربعاء، عقد لقاء يجمع النقابة مع الفريق الحكومي لبحث إضراب المعلمين الذي دخل أسبوعه الثاني.

وقال نديم إن النقابة مستعدة للانخراط بالحوار مع الفريق الحكومي، مشيرا إلى أن الحوار “يفقد شرعيته ما لم تتحقق علاوة 50%” التي يطالب بها المعلمون.

وأضاف: “من المحتمل أن تكون لدينا جلسة اليوم مع الفريق الوزاري … نحن سنذهب (للحوار) … وإرادتنا حقيقية” لكنه تساءل عما “إذا كان سيخرج هذا الاجتماع بنتائج”.

نديم قال، إن أحد المواطنين رفع قضية في محكمة بداية غرب عمّان في مسعى لحل نقابة المعلمين. وأضاف: “نحن نثق بقضائنا العادل”، دون أن يعطي تفاصيل إضافية بشأن القضية.

وزير التربية والتعليم، وليد المعاني، قال في وقت سابق الأربعاء، إن أبواب الوزارة “لا تزال مفتوحة للحوار” بشأن إضراب المعلمين الذي دخل أسبوعه الثاني.

وأضاف الوزير في بيان، أن “الحكومة تتطلع إلى حوار جاد، وغير مشروط مع النقابة في الوزارة، ومع الفريق الحكومي المكلف الذي شكله رئيس الوزراء”.

وجدد: “حرص وزارة التربية والتعليم على ضمان فرص التعليم المناسبة لأبنائنا الطلبة، واستقرار العملية التدريسية في المدارس” مؤكدا في الوقت نفسه “حرص الوزارة على تحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين”.

وأشاد الوزير “بدور وجهود الوساطات المختلفة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين لإنهاء الأزمة”.