مرايا – قال رئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات إن المجلس سيناقش الأربعاء التعديلات القانونية لقانون الإدارة المحلية التي رفضها المجلس سابقاً.

وأضاف أنه “تم دعوة رئيس مجلس النواب بالوكالة نصار القيسي ورئيس اللجنة الإدارية علي الحجاحجة ورئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات، لمناقشة تعديلات القانون والتي سبق أن رفضها مجلس محافظة العاصمة”.

وأحال مجلس النواب في وقت سابق، ضمن جلسة تشريعية، مشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2020، إلى لجنة مشتركة مكونة من اللجنتين القانونية والإدارية، فيما استكمل مناقشته قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019.

وتضمنت الأسباب الموجبة لمشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2020، نظرا لاستحداث وزارة الإدارة المحلية ولتعزيز المشاركة الشعبية في صناعة القرار وتطبيق مبدأ اللامركزية على مستوى المحافظات من خلال نقل صلاحيات المركز ومهام الإدارات في المحافظة.

كما يهدف لتعزيز الدور التكاملي بين مجالس المحافظات والمجالس البلدية من خلال تحديد صلاحيات، ومهام كل مجلس بما يعزز الجانب التنموي والاستشاري ضمن اختصاصه، إضافة إلى تأسيس معهد لتدريب وتطوير مهارات رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات، والمجالس البلدية وموظفيها ومستخدميها، ولإشراك ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والنسائية في مجالس المحافظات.

وستعقد الجلسة في مدينة الحسين للشباب الساعة 12 صباحاً.