مرايا – أثار تصريح للناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة بقوله ان :” معدل خط الفقر للفرد الاردني هو 70 دينار شهريا ، او 800 دينار سنويا” سخط وغضب المواطنين لما يحمل فيه طياته استخفاف ومجافاة للحقيقة.

وبين الطراونة في تصريحات صحفية، الخميس، ان أن ما تناقله المواطنون حول معدل خط الفقر في المملكة للفرد هو 800 دينار شهريا للأسرة مغلوط وغير دقيق.

واوضح انه اذا اعتبرنا ان خط فقر الفرد 70 دينارا شهريا ، فان خط الفقر الشهري لأسرة مكونة من 5 اشخاص هو (70 دينار × 5 (عدد الافراد)) وهو ما يعني ان خط معدل خط الفقر لهذه الأسرة 350 دينارا شهريا.

وقد عبر اردنيون عن استيائهم وسخطهم من هذا التصريح الذي يجافي الواقع والحقيقة، معتبرين ان الـ 350 دينار لا تكاد تكفي اجرة منزل ناهيك عن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والمحروقات وارتفاع مستوى المعيشة بفضل سياسات الحكومة التي يتحكم بها صندوق النقد الدولي ووضعت رقبة الشعب الاردني بيده نتيجة سياسات اقتصادية غبية وضعت البلاد والعباد في مأزق لا يعلمه الا الله .

ودعا مواطنون الحكومة الى الابتعاد عن لغة الاستخفاف والتحدث بلغة المنطق والعقل، وايجاد حلول بالابتعاد عن فرض ضرائب على الشعب الفقير، وايجاد حلول اكثر نجاعة تحمي الامن المجتمعي من اي تدهور لا قدر الله نتيجة هذه القرارات المجحفة والظالمة .

وطالب مواطنون بضرورة تغيير الحكومة الحالية وتشكيل حكومة ذات ولاية عامة قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية التي تحيط بالمنطقة، وما سيترتب على الاردن بعد تسرب مخاطر التآمر على القضية الفلسطينية فيما يسمى بـ ” صفقة القرن” .

وقالوا ان الحكومة الحالية غير مؤهلة لقيادة البلاد، فالمرحلة داخليا صعبة واقليمية في أسوأ حالاتها، وحكومة تتعامل باستخفاف بعقل المواطن، وغير قادرة على اتخاذ الحلول الصائبة، يجب ان تقال فورا، والعودة الى ارادة الشعب الحقيقة بعيدا عن التزوير لحماية الوطن والنظام .