اتصالات أردنیة مكثفة للحفاظ على خفض التصعید

مرايا – قال وزیر الخارجیة الاردني ایمن الصفدي ان الأردن یجري اتصالات مكثفة مع شریكیھ في اتفاق خفض التصعید في الجنوب السوري
(الولایات المتحدة الأمیركیة وروسیا بھدف الحفاظ على اتفاق ووقف إطلاق النار.

وبین الصفدي في تغریدة لھ على موقع التدوینات القصیرة تویتر ، الجمعة ، ان الاردن یتابع التطورات المیدانیة ویؤكد ضرورة احترام الاتفاق ویعمل للحؤول دون تفجر العنف.
وشدد الصفدي في ذات التغریدة على حدود الاردن ومصالحھ محمیة. وكان جیش النظام السوري أسقط برامیل متفجرة على مناطق تسیطر علیھا المعارضة في جنوب غرب البلاد في أول استخدام لھذا النوع من الذخیرة منذ عام، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال المرصد ومقره بریطانیا إن طائرات الھلیكوبتر أسقطت أكثر من 12 برمیلا متفجرا على أراض خاضعة لسیطرة المعارضة شمال شرقي درعا مما تسبب في أضرار مادیة دون خسائر بشریة.
وتعھد الرئیس بشار الأسد باستعادة المنطقة الواقعة على الحدود مع الأردن وھضبة الجولان التي تحتلھا إسرائیل، وشرع الجیش في تصعید ھجومھ ھناك ھذا الأسبوع. ویركز الھجوم على مدینة الحراك وبلدة بصر الحریر وسیؤدي لشطر منطقة خاضعة للمعارضة تمتد شمالا إلى داخل أراض تسطیر علیھا الحكومة السوریة.
ویھدد شن ھجوم كبیر بتصعید أوسع نطاقا، مع تحذیر الولایات المتحدة دمشق من أنھا سترد على انتھاكات اتفاق منطقة “خفض التصعید” الذي أبرمتھ واشنطن مع روسیا حلیفة الأسد العام الماضي لاحتواء الحرب في الجنوب الغربي. الانباط