مرايا – افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الخميس، مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في مخيم البقعة، وشملت مبنى نادي يرموك البقعة، ومبنى آخر خصص لخدمة مؤسسات المجتمع المدني، وحديقة عامة، والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني خلال لقائه مع أبناء المخيمات.

ويخدم مبنى النادي الذي تم استكمال إنشائه وتأثيثه بالكامل من خلال المبادرات الملكية، بالإضافة إلى الفرق التابعة للنادي، الحركة الشبابية والرياضية والقطاع النسائي في المخيم، بينما يخدم مبنى مؤسسات المجتمع المدني الجمعيات الخيرية في المخيم ويوفر مقرات تستفيد منها ثماني جمعيات، كما وتعتبر الحديقة العامة، التي أقيمت على مساحة إجمالية بلغت 3000م2، متنفساً لأبناء المخيم، وتحتوي على ملاعب رياضية وساحات وجلسات عائلية ومرافق خدمية ومخازن تجارية.

وأكد العيسوي في كلمة خلال حفل الافتتاح، حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تلمس احتياجات الموطنين في جميع أنحاء المملكة، لافتا إلى أن المشاريع التي تم افتتاحها اليوم، تأتي بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة لأبناء المخيم وتوفير البيئة المناسبة للشباب لممارسة النشاطات الرياضية والثقافية، وإيجاد متنفس لأبناء المخيم بجميع فئاتهم، وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من القيام بدورها في خدمة المجتمع.

وبين أنه تم خلال الأعوام الماضية، تنفيذ مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية في مخيم البقعة، كان أبرزها إنشاء المركز التنموي الشامل، وتوسعة مركز التأهيل المجتمعي، وتأهيل الوحدات السكنية، ودعم الجمعيات والأندية بوسائل النقل والتجهيزات، وإنشاء الطريق الرئيسي للمخيم، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاز هذه المشاريع، ولاسيما ، وزارة الشباب ووزارة الداخلية ودائرة الشؤون الفلسطينية، ولجنة تحسين خدمات مخيم البقعة.

بدوره، عبر وزير الشباب حديثه الخريشا عن تقديره لرعاية جلالة الملك واهتمامه بقطاع الشباب في سبيل الارتقاء بهم وتمكينهم وتوجيههم لتحمل المسؤولية لتكون دافعا لهم لزيادة عطائهم ومساهمتهم في التنمية الوطنية المستدامة.

وقال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين أبو عواد إن هذه المبادرات الملكية تحظى بتقدير أبناء المخيم، حيث تسهم في تحسين مستوى خدمات البنية التحتية والواقع المعيشي لهم.

وبين رئيس لجنة تحسين خدمات المخيم وليد عبدالرحمن أن المشاريع التي افتتحت ستنهض بالواقع الخدمي في المخيم، فيما ثمَّن رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال هذه المبادرات الملكية، التي من شأنها دعم مسيرة النادي وشباب المخيم.

وحضر حفل الافتتاح محافظ البلقاء، وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في المخيم.