مرايا – قال مدير مستشفى البادية الشمالية الدكتور محمود دولة، ان وزارة الصحة اوفدت لجنة وورشا فنية للمستشفى لمعالجة عدد من عيوب البناء في البنية التحتية والجدران التي تعاني من الرطوبة.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية، ان اللجنة والورش الفنية تعمل على قدم وساق لمعالجة العيوب الانشائية في مبنى المستشفى، لاسيما مشكلة الرطوبة المنتشرة بكثافة في جدران المستشفى، متوقعا ان تحل هذه المشكلة نهائيا.

الى ذلك، بين دولة، ان غالبية المشكلات الصحية لابناء البادية باتت تعالج من قبل الكوادر الطبية في المستشفى، لافتا الى ان المستشفى اصبح قبلة لعدد من المراجعين من خارج البادية الشمالية نظرا للتطور الطبي الذي يشهده المستشفى الذي افتتح قبل فترة قصيرة من الزمن، مشيرا الى ان عدد المراجعين للمستشفى خلال العام الماضي بلغ 65 الف مراجع في حين يشهد قسم الاسعاف والطؤاري 200 مراجع يوميا .

وقال ان المستشفى يقدم خدماته في تخصصات النسائية والجراحة العامة والباطنية والاطفال والعظام والمسالك البولية، مشيرا الى وجود 6 اجهزة لغسيل الكلى واجهزة التصوير الطبقي الملون واجهزة تصوير بانوراما للاسنان.

وفي المستشفى 106 اسرة منها 12 سريرا في قسم الطوارئ، ومساحة ابنيته 16 الف متر مربع بينما تبلغ نسبة الاشغال 32 في المائة والادخالات 4025 حالة كما يبلغ عدد حالات الولادة 1227 وعدد العمليات الجراحية التي اجريت بالمستشفى 496 عملية جراحية .